وزير الثقافة يزور الجناح المصرى فى معرض أكسبو ميلانو بإيطاليا

الإثنين، 03 أغسطس 2015 04:00 م
وزير الثقافة يزور الجناح المصرى فى معرض أكسبو ميلانو بإيطاليا عبد الواحد النبوى وزير الثقافة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، بزيارة الجناح المصرى فى معرض أكسبو ميلانو 2015، فى إطار جوله قام بها لأجنحة المعرض المختلفة، وشاهد عرض فيلمى عن تطور الحضارة المصرية، وعلاقتها بالغذاء، "الموضوع الذى يدور حوله المعرض"، بالإضافة إلى استعراض معرض لوحات عن أبرز أعمال الفنان العالمى عمر الشريف أعدته وزارة الثقافة المصرية لتكريم اسم الفنان الراحل فى المحافل الثقافية الدولية التى تشارك بها.

كما استعرض وزير الثقافة مع المشاركين الصعوبات التى تقترن بتسويق منتجاتهم الثقافية، ووعد بتوفير الدعم اللازم لها، كما قام بجولة بروتوكولية فى عدد من الأجنحة الأخرى يرافقه السفير على الحلوانى قنصل مصر العام فى ميلانو وعدد من مسؤلى المعرض، والتى كان على رأسها جناح مملكة البحرين، حيث التقى والشيخة مى آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وناقشا عدد من فرص التعاون المشترك فى المجال الثقافى بين البلدين.

جاء اللقاء تلبية لدعوة جناح البحرين فى المعرض والذى اعتمد على المزج بين التراث والبناء المعمارى المحافظ على البيئة، وحمل عنوان "آثار خضراء".

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى على أهمية وجود تنسيق عربى موحد عند المشاركة فى مثل هذه الاحتفالات الدولية لعرض ملامح الهوية العربية المشتركة إلى جانب تقديم الخصوصيات الثقافية لكل بلد وفى إطار الاستراتيجية العربية الموحدة.

واكد الجانبان على ان الفترة المقبلة سوف تشهد تنامى للتعاون الثقافى المشترك بين البلدين فى ضوء الرغبة المشتركة والفرص المتاحة فى هذا المجال .




موضوعات متعلقة..


وزير الثقافة السنغالى يشيد بمساهمة مصر بمتحف الفن الأفريقى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة

اتفسح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة