قبل ما تستخدميها افهميها.. 6 أخطاء ترتكبها السيدات "بالمكواة"

الإثنين، 03 أغسطس 2015 05:10 م
قبل ما تستخدميها افهميها.. 6 أخطاء ترتكبها السيدات "بالمكواة" قبل ما تستخدميها افهميها
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض ملابسك فى كثير من الأحيان إلى الحرق بالمكواة الكهربائية، إما لأنك تنسيها على الملابس فترة أو أن درجة حرارتها مرتفعة وغيرها من الأخطاء التى تسبب تلف الملابس أو المكواة، ويذكر هذه الأخطاء موقع "Good housekeeping".

1- من الخطأ أن تقومى بكىّ الأقمشة الجافة بالمكواة، لأنها تحتاج إلى البخار لإزالة الكرمشة منها، لذا يمكنكِ إرسالها إلى الدراى كلين، بعكس الأقمشة الرطبة التى يمكن كيها بسهولة.

2- ابدئى بكىّ الأقمشة الناعمة فى البداية، حتى تكون درجة حرارة المكواة منخفضة وتدرجى فى الأقمشة حتى تصلى فى النهاية إلى الأقمشة الخشنة مثل: القطن والكتان، ومن الخطأ أن تفعلى العكس.

3- نسيان ضبط درجة حرارة المكواة من أكبر الأخطاء التى تعرض ملابسك للحرق، وعندما تقومى بكىّ الأقمشة الممزوجة يمكن أن تضبطى إعداد المكواة على الأقمشة الناعمة بدرجة حرارة أقل لتحافظى على الملابس.

4- عدم استخدام البخاخ الموجود فى المكواة واستخدام البخاخ الخارجى، من الأخطاء التى تقومين بها عند الكىّ، لأن البخاخ الموجود داخل المكواة يمكنكِ ملئه بماء الصنبور، كما أنه يجعل المكواة تقوم بكى الملابس بكفاءة عالية.

5- من الخطأ عدم تنظيف المكواة من حين لآخر، خاصة إذا كان بها ألوان نتيجة حرق ملابس بها، ويمكنكِ استخدام قطعة قماش نظيفة مع ملعقة صغيرة من الكربوناتو والماء وامسحى المكواة وهى باردة بالقماشة ثم امسحيها مرة أخرى بعد شطفها بالماء واتركيها تجف.

6- ترك الماء المخزن بداخل المكواة خطأ يسبب تلف فى الأجزاء الداخلية للمكواة الكهربائية، لذا افرغى المكواة تماماً من أى مياه داخلها بعد الانتهاء من الكىّ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هبة أحمد زيد

تعديل ساعات اليوم الدراسى

هل هى ديه المشكله !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة