فلسفة بوذا وتعاليمه تتجلى بمتحف الحضارات بسنغافورة

الإثنين، 03 أغسطس 2015 03:07 م
فلسفة بوذا وتعاليمه تتجلى بمتحف الحضارات بسنغافورة إحدى المعروضات
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف متحف الحضارات فى سنغافورة، معرضا يقدم رصدا لتاريخ وتطور الديانة البوذية، ويجسد رموزها، التى انتشرت من الهند إلى الصين وسريلانكا، وجنوب شرق آسيا.
 
وذكر موقع سى ان ان فى تقرير له عن المعرض أن "البوذية"، تعتبر من الديانات الرئيسية فى العالم، وأنها تأسست عن طريق التعاليم التى تركها بوذا.
 
وأشار الموقع إلى أن البوذية نشأت فى شمال الهند، وانتشرت تدريجياً فى أنحاء آسيا، وصولاً إلى التيبت وسريلانكا، ثم إلى الصين، ومنغوليا، وكوريا، واليابان.
 
ولفت سى ان ان إلى أن بوذا هو مؤسس ديانة أو فلسفة، وأن اسمه يعنى لقب دينى عظيم، معناه الحكيم، أو المستنير، أو "الرجل المتيقظ،" وهو الذى يعلن طريقة خلاص البشر من دائرة الولادة المتكررة (سمسارا).
 
وأشار سى ان ان إلى ما ذكرته بعض الروايات عن مولد بوذا سنة 568 قبل الميلاد، فى بلدة على حدود الهند ومملكة نيبال، وأنه كان أميراً غنياً، وتزوج فى الـ19 من عمره، ولما بلغ الـ26 هجر زوجته، منصرفاً إلى الزهد والتقشف والتأمل فى الكون ورياضة النفس، وأنه هدف إلى تخليص الإنسان من آلامه التى منبعها الشهوات.
 
ولفت سى ان ان إلى أن العقيدة البوذية تتمحور حول ثلاثة محاور أولها، الإيمان ببوذا كمعلم مستنير للعقيدة البوذية، وثانيها، الإيمان بـ "دارما"، وهى تعاليم بوذا وتسمى هذه التعاليم "حقيقة،" وثالثها المجتمع البوذى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة