المالكى يسلم المحكمة الجنائية مذكرة حول مقتل الطفل "دوابشة"

الإثنين، 03 أغسطس 2015 10:10 م
المالكى يسلم المحكمة الجنائية مذكرة حول مقتل الطفل "دوابشة" رياض المالكى
رام الله (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الوزير رياض المالكى قدم الاثنين إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، فى مقر المحكمة فى لاهاى، مذكرة حول مقتل الطفل على دوابشة حرقا الجمعة فى الضفة الغربية المحتلة بايدى مستوطنين متطرفين.

وجاء فى بيان صدر عن مكتب وزير الخارجية فى رام الله ووصلت وكالة فرانس برس نسخة منه أن الوزير "قدم إلى المدعية العامة مذكرة حول الهجوم الارهابى ضد عائلة دوابشة بشكل خاص، وإرهاب المستوطنين بشكل عام".

وأضاف البيان أن هذه المذكرة "تأتى تكميلا وتعزيزا للبلاغ الذى قدمته دولة فلسطين فى 25 يونيو الماضى، كما انها توضح تفاصيل الجريمة" فى اشارة إلى جريمة قتل الطفل.

وكانت السلطات الفلسطينية قدمت فى يونيو الماضى طلبا إلى المحكمة لملاحقة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة صيف 2014، ولملاحقتها ايضا بسبب مواصلة سياسة الاستيطان فى الضفة الغربية المحتلة.

وكان الطفل دوابشة قتل الجمعة حرقا اثر اضرام مستوطنين متطرفين النار فى منزل اهله فى الضفة الغربية المحتلة، فيما اصيب والداه سعد وريهام وشقيقه احمد ابن الاربع سنوات بجروح بالغة.

وأوضح البيان "ان المالكى التقى المدعية العامة للجنائية الدولية، بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، على اثر الهجوم الإرهابى للمستوطنين على عائلة دوابشة".

وكان الرئيس الفلسطينى طلب مساء الجمعة من المالكى التوجه السبت إلى لاهاى "لتسليم ملف جريمة احراق الرضيع على دوابشة إلى المحكمة الجنائية الدولية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة