أبرز المحرومين من جنة الأهلى والزمالك.. الأحمر يستغنى عن "10" لاعبين دفعة واحدة أبرزهم عبد الظاهر.. والأبيض يطيح بـ"11" على رأسهم خالد قمر وأحمد عيد

الإثنين، 03 أغسطس 2015 06:53 م
أبرز المحرومين من جنة الأهلى والزمالك.. الأحمر يستغنى عن "10" لاعبين دفعة واحدة أبرزهم عبد الظاهر.. والأبيض يطيح بـ"11" على رأسهم خالد قمر وأحمد عيد محمد ناجى جدو
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحسم مسئولو الأهلى والزمالك خلال اليومين المقبلين قائمة الراحلين عن الفريقين لاستبدالهم باللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم خلال الميركاتو الصيفى الحالى حتى يتثنى للجهاز الإدارى بالفريقين وضع اللاعبين أيضًا فى قائمة الفريق الأفريقية والتى يتنافس فيها الفريقان على الكونفدرالية الأفريقية.
"اليوم السابع" يستعرض أهم اللاعبين المحرومين من جنتى الأهلى والزمالك فى الموسم المقبل.

الأهلى


محمد ناجى جدو


يأتى على رأس اللاعبين المهددين بالحرمان من جنة الأهلى بعدما خرج من حسابات المديرين الفنيين الذين تعاقبوا على تدريب القلعة الحمراء سواء الإسبانى جاريدو أو فتحى مبروك الذى أشرك اللاعب فى مباراتين بالدورى واستطاع اللاعب إحراز هدف، ثم خرج من قائمة الفريق الأمر الذى دفعه للمطالبة بالرحيل.

ورغم تجديد اللاعب على عقود التجديد مع الأهلى إلا أنه عاد وربط بين بقائه داخل صفوف الفريق وانضمامه للقائمة الأفريقية إلا أن الصفقات الكثيرة التى تعاقد معها النادى مؤخرًا جعلت أحلام المهاجم الدولى تذهب سدى نظرًا لكثرة اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق فى نفس مركزه، ومن المقرر أن يحسم جدو موقفه النهائى خلال الساعات القليلة المقبلة بالرغم من الجلسة التى عقدها مع علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالأهلى مبديًا فيها رغبته بالبقاء.

أحمد خيرى


مدافع وسط الفريق الذى تعاقد معه الأهلى قادمًا من الإسماعيلى فى صفقة شهدت جدلًا واسعًا نظرًا لأن اللاعب تحدى جماهير الإسماعيلى وانتقل للقلعة الحمراء مجانًا، إلا أنه فشل فى إثبات جدارته داخل الأحمر ليصبح أول الراحلين ليوقع لـ"المقاولون العرب" فى صفقة انتقال حر.

لؤى وائل


أحد ناشئى الأهلى الذى انتقل لليرس البلجيكى ثم عاد فى بداية الموسم لفريقه السابق، لكنه فشل فى إثبات ذاته تمامًا ولم يشارك إلا فى دقائق محدودة، فما كان من إدارة الأهلى إلا أن توافق على انتقال اللاعب إلى الإنتاج الحربى أحد الفرق الصاعدة للدورى الممتاز.

أحمد عبد الظاهر


مهاجم الفريق الذى فشل فى إثبات جدارته بالرغم من عدد المباريات الكثيرة التى شارك فيها إلا أنه لم يقنع المديرين الفنيين فأصبح أمر رحيله عن الفريق نهائى فى ظل تعاقد الإدارة الحمراء مع الغانى جون أنطوى والجابونى إيفونا، بالإضافة إلى وجود عمرو جمال وعماد متعب، ومن المقرر أن يحسم عبد الظاهر وجهته خلال الساعات القليلة المقبلة سواء بالانتقال لناديه السابق إنبى كما تناثرت أخبار بذلك خلال الأيام الماضية، أو الإسماعيلى فى صفقة عمرو السولية مدافع وسط الدراويش الذى اقترب من الرحيل للأهلى.

محمد فاروق


مهاجم المقاولون العرب الذى انتقل من قلعة الذئاب فى بداية الموسم فى صفقة ثلاثية بصحبة زملائه باسم على ومحمد رزق إلى الأهلى لم يقنع الإسبانى جاريدو المدير الفنى السابق للأهلى بمستواه، وهو ما جعل المدير الفنى يوصى بإعارته وهو ما تحقق بالفعل ورحل اللاعب لوادى دجلة حتى نهاية الموسم، وستقوم إدارة الأهلى بتسويقه خلال الميركاتو الصيفى الحالى.

بيتر وسعيدو وهندريك


استغنى الأهلى عن الثلاثى المحترف سواء النيجيرى بيتر إيبى أو الإثيوبى صلاح الدين سعيدو أو الألمانى هندريك، بعدما تعاقد مع الثنائى الأفريقى الغانى جون أنطوى والجابونى إيفونا، وقد تعاقد بالفعل سعيدو مع مولوديه الجزائر، بينما يبحث بيتر عن عرض احتراف بأحد أندية شمال أفريقيا، فى الوقت الذى انتهى فيه عقد هندريك مع النادى.

إسلام رشدى


وافقت الإدارة الحمراء على إعارته مع الثنائى عبد الكافى رجب ومحمد حسن إلى حرس الحدود رغبة من لجنة الكرة بالأهلى فى رؤية هؤلاء اللاعبين على الطبيعة والتعبير عن أنفسهم للعودة من جديد لأحضان القبيلة الحمراء فى حالة تألق أحدهم.

عمرو وردة


أحد ناشئى النادى الذين فشلوا فى إثبات جدارتهم وتمت إعارته للاتحاد السكندرى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ولم يستطع اللاعب العودة إلى الأهلى الذى طالبوا اللاعب بتسويق نفسه نظرًا لعدم وجود مكان له داخل صفوف الفريق.

الزمالك


خالد قمر


أبرز الراحلين عن القلعة البيضاء بعدما فشل فى إثبات وجوده بالرغم من حصوله على كافة الفرص للتعبير عن نفسه إلا أنه لم يستطع سوى إحراز 3 أهداف فقط طوال الموسم بالرغم من خوضه معظم مباريات الفريق، مما جعله يرحل إلى صفوف سموحة لمدة موسم على سبيل الإعارة على أمل العودة للتألق ومن ثم العودة للزمالك.

أحمد عيد عبد الملك


بالرغم من تمسك الإدارة البيضاء به إلا أن اللاعب نفسه أعلن عن رغبته فى الرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم معبرًا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وعقب مباراة الأهلى والزمالك تحديدًا الموسم الحالى سيكون الأخير له مع الزمالك.

محمد شعبان


مدافع وسط الفريق الذى أتم انتقاله للمقاولون العرب، لم يشارك مع الفريق سوى فى دقائق معدودة نظرًا لوجود أكثر من لاعب مميز فى مركزه على رأسهم إبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وطارق حامد، وهو ما جعل شعبان بعيدًا كل البعد عن المشاركة مع الفريق، مما دفعه للرحيل لقلعة ذئاب الجبل.

عبد الله سيسيه


أغلى المحترفين بالدورى المصرى حيث تعاقد معه الزمالك مقابل 500 ألف دولار قادمًا من الاتحاد الليبى إلا أنه زامل دكة البدلاء بعدما اعتمد المديرون الفنيون على الثنائى باسم مرسى وخالد قمر ومعهم أحمد على، وهو ما جعل الخواجة البرتغالى فييرا يوصى بالاستغناء عنه نهاية الموسم الحالى، ورغم امتلاك اللاعب لأكثر من عرض محلى يأتى على رأسهم الإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى إلا أن اللاعب الدولى يرغب فى الانتقال للعب بأحد أندية الخليج.

صالح موسى ورضا العزب


اللاعبان اللذان اتفق على رحيلهما المديرون الفنيون الذين جاءوا لقيادة الزمالك فنيا، بعدما خرج اللاعبان من حسابات الأجهزة الفنية تباعا ولم يشارك الأول إلا فى دقائق قليلة، بينما خرج الثانى من الحسابات تماما وغاب عن المران فترة طويلة اعتراضا على عدم مشاركته مع الفريق.

أحمد على


مهاجم الفريق الذى ظهر بمستوى جيد فى بعض المباريات التى شارك فيها، إلا أنه طلب من إدارة الزمالك تحديد موقفه سواء بالمشاركة بشكل أساسى فى الموسم المقبل أو الرحيل خاصة أنه يمتلك بعض العروض المحلية وأنه لم يتعود على اللعب بشكل احتياطى ومن المقرر أن يحسم اللاعب وجهته خلال اليومين المقبلين.

أحمد دويدار


مدافع الفريق الذى دخل فى صدام قوى مع البرتغالى فييرا المدير الفنى للزمالك بعدما اعتمد الاخير على الثنائى على جبر والبوركينى محمد كوفى، مما جعل دويدار يستشيط غضبا خاصة أنه لاعب دولى وله تاريخ كبير داخل الدورى المصرى، وهو ما جعله يعلنها صراحة بأن الموسم الحالى سيكون الأخير له داخل القبيلة البيضاء، إلا أن إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق الأبيض عقد جلسة مع اللاعب والمدير الفنى لإذابة الجليد بين الطرفين وستشهد الأيام المقبلة حسم تلك الأزمة سواء برحيل اللاعب أو البقاء داخل صفوف الفريق.

حمادة طلبة


من أكثر اللاعبين الذين شاركوا مع الفريق الأبيض هذا الموسم سواء محليًا أو أفريقيًا، وبالرغم من أدائه الثابت طوال الموسم إلا أنه لا يمتلك الأرضية الكافية داخل الجهاز الفنى أو الإدارة لبقائه داخل صفوف الزمالك، وسيقوم فييرا بحسم موقفه عقب لقاء دجلة بعدما تعاقد الفريق مع الصفقات الجديدة التى تجيد اللعب فى نفس مركز اللاعب.

أحمد سمير


الظهير الدولى الذى فشل فى إثبات ذاته منذ قدومه من الداخلية فى بداية الموسم، وتعد فرص بقائه داخل الأبيض ضعيفة جدا بعدما تعاقد النادى مع الثنائى محمد عادل جمعة ظهير أيسر المصرى، وشريف علاء ظهير أيسر المقاولون.

يوسف أوباما


مهاجم الفريق الشاب الذى فشل فى اعتماد أوراقه هذا الموسم بالرغم من مشاركته مع أحمد حسام ميدو الموسم قبل الماضى وظهوره بشكل جيد، إلا أن الإدارة البيضاء تدرس الموافقة على بعض عروض الإعارة التى وصلت للاعب مؤخرا للمشاركة بشكل أساسى والعودة من جديد للزمالك خاصة وأنه أحد عناصر الفريق الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة