موجز الاقتصاد.. تقرير لوزير البترول حول أعمال التنقيب بشركة جنوب الوادى

الإثنين، 03 أغسطس 2015 07:10 م
موجز الاقتصاد.. تقرير لوزير البترول حول أعمال التنقيب بشركة جنوب الوادى وزير البترول شريف اسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، إعلان الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" اعتماد اختيار شركة BW جاز ليمتد النرويجية – السنغافورية، ومقرها الرئيسى سنغافورة، لتأجير سفينة التغييز الثانية لمدة 5 سنوات، وهى من كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

كما تلقى المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، تقريرًا من الجيولوجى أبو بكر إبراهيم، رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، حول نتائج المزايدة العالمية للبحث عن البترول والغاز، والتى طرحتها الشركة فى نهاية 2014 فى 10 قطاعات بمناطق مياه خليج السويس والصحراء الشرقية وشرق وغرب النيل بمنطقتى النقرة وكوم أمبو.

وأكدت الدكتورة مديحة أحمد مدير، عام إدارة التفتيش بالإدارة المركزية لشئون الصيدلية بوزارة الصحة، أن عدد الصيدليات التى تم ضبطها لبيع الترامادول بالمخالفة للقانون بلغت 77 صيدلية على مستوى كل المحافظات، موضحة أنه تم إصدار قرارات بالغلق الإدارى لـ575 صيدلية مخالفة سواء لبيع الترامادول الذى يعتبر من أنواع المخدرات وغير المصرح لها ببيعه أو غيرها من الأدوية التى تندرج تحت نوعية المخدر.

وخلال اجتماع الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم أكدت الدكتورة مديحة أحمد، مدير عام إدارة التفتيش بالإدارة المركزية لشئون الصيدلية بوزارة الصحة، أن هناك رقابة صارمة على صناعة الدواء فى مصر، لافتة إلى أن السبب فى إغلاق شركة المتحدون فارما هى قيام المصنع بمخالفات إدارية عن طريق إنتاج كميات أكثر من المصرح له بها مستغلا الموافقات السابقة الصادرة من وزارة الصحة، ولم تخضع هذه الكميات الزائدة للفحص من خلال إدارة المراقبة الدوائية.

وأكد المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الدولة لن تحتاج تبرعات رجال الأعمال بقدر حاجتها إلى الاستثمار فى إقامة مشروعات كبرى تفتح الباب أمام فرص العمل للشباب بمختلف القطاعات الصناعية، قائلا، "كل رجال الأعمال وطنيون، وينتظرون تقديم أى شىء فى مشروع القناة الجديدة، ولكننا فى انتظار طرح المشروعات الفعلية التى ستنفذ على المحور الجديد، ومن ثم نبدأ دارستها وآليات الاستثمار بها".

ويشارك المصرف المتحد بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ضمن الحملة القومية للقضاء على فيروس (سى) بمصر.

وأعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، عن دخوله فى شراكة مع رابع أكبر بنك تجارى فى مصر وهو بنك قطر الوطنى الأهلى لزيادة دعمه للأعمال الصغيرة فى مصر بتسهيل ائتمانى قدره 100 مليون دولار.

كما شهدت أسعار الذهب المحلى ارتفاعا بنحو جنيهين اليوم، حيث سجل عيار 21، نحو 260 جنيها.
واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الاثنين، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8091 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.5791 جنيه للشراء و8.6061 للبيع.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم على تراجع جماعى، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين العرب، فى حين مالت تعاملات المصريين والأجانب نحو الشراء.

- "البترول": BW جاز النرويجية تفوز بمناقصة تأجير مركب التغييز الثانية

- "البترول" تتلقى7 عروض عالمية لمزايدة جنوب الوادى للبحث عن النفط والغاز

- شعبة الأدوية: غلق 575 صيدلية تبيع ترامادول وأدوية مخدرة بالمخالفة للقانون

- الصحة: إغلاق "فارما" لمخالفات إدارية.. وجار فحص عينات محاليل الجفاف

- حسين صبور: الدولة لن تحتاج تبرعات رجال الأعمال بقدر حاجاتها لإقامة مشروعات


- المصرف المتحد يشارك بحملة للقضاء على فيروس سى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

- البنك الأوروبى لإعادة الإعمار يمول الشركات الصغيرة بـ 100 مليون دولار

- ارتفاع أسعار الذهب جنيهين اليوم.. وعيار 21 يسجل 260 جنيها

- الدولار يسجل 783 قرشًا فى تعاملات الاثنين

- البورصة تنهى تعاملاتها على تراجع جماعى بمبيعات العرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة