رئيس الوزراء: المصريون قادرون على بناء دولتهم الحديثة..رؤية القائد وإرادة الشعب حققتا حلم قناة السويس الجديدة.. ومليون فرصة عمل بداية مشروع تنمية المحور.. محلب: "بقالنا مدة مفرحناش وهنفرح يوم 6 أغسطس"

الإثنين، 03 أغسطس 2015 01:10 ص
رئيس الوزراء: المصريون قادرون على بناء دولتهم الحديثة..رؤية القائد وإرادة الشعب حققتا حلم قناة السويس الجديدة.. ومليون فرصة عمل بداية مشروع تنمية المحور.. محلب: "بقالنا مدة مفرحناش وهنفرح يوم 6 أغسطس" المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الشعب المصرى قادر على بناء دولة حديثة، بعدما سجل مشروع القرن المتمثل فى حفر قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن هذا المشروع لن يتكرر باعتباره أكبر مشروع تكريك على مستوى العالم، مع إضافة مجرى مائى جديد للعالم أيضًا.

شعب مصر حقق حلم قناة السويس الجديدة


وأشار رئيس الوزراء إلى أن الكثير كان يراهن على استحالة إنجاز هذا المشروع فى عام، لكن شعب مصر العظيم استطاع من خلال رؤية قائد، وإرادة شعب تحقيق هذا الحلم.

وأضاف "محلب" خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى عادل حمودة، عبر فضائية "النهار"، أنه على الرغم من التحديات التى كانت تواجه البلاد خلال العام الماضى، إلا أن ذلك لم يمنع القيادة والشعب، من إنجاز مشروعات عملاقة سكنية، وكهربائية، بالإضافة إلى إنجاز جزء كبير من شبكة الطرق، والسير فى خطة القضاء على فيروس "سى"، متابعًا: "مع العمل الجاد يتحقق الأمل".

ولفت إلى أن وجود رؤية قائد مع إرادة الشعب إضافة إلى 50% من القوة البشرية بالبلاد من الشباب يؤكد مواجهة أى تحدى وبناء وطن قوى، قائلا:"الأيام بيننا سترون مصر بإذن الله دائما قد الدنيا ومصر فعلاً هى قد الدنيا وأم الدنيا"، مشيرا إلى أن المشروع القادم لمصر والعالم كل هو تنمية محور قناة السويس والذى سيعنى الكثير للشعب.

موقع القناة عبقرى يمكن من خلاله إقامة العديد من المشروعات الصناعية


وأكد"محلب" أن موقع القناة عبقرى يمكن من خلاله إقامة العديد من المشروعات الصناعية فى ظل توافر موارد بشرية وبنية تحتية قوية ما يعطى لنا مؤهلات نجاح فى تمركز العديد من الأنشطة العالمية سواء تصنيع أو تجميع وخدمات لوجستية وخدمات موانئ وسياحة وغيرها وهذا يترتب عليه توفير قرابة مليون فرصة عمل مع بداية المشروع"، لافتا إلى أن الناتج القومى سيحقق أرقاما عالية فى الفترة المقبلة بعد جعل محور قناة السويس منطقة مستدامة".

وشدد على أن القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية تعمل على تطهير البؤر الإرهابية بسيناء، مشيرًا إلى تنفيذ العديد من الخطط التنموية لخدمة أبناء المحافظة بهدف توفير حياة أفضل لهم، وأضاف: "التواجد فى سيناء والمواجهة بها لن يكون أمنيًا فقط بل وتنمويًا".

واستبعد "محلب"، وجود قلق أمنى خلال افتتاح قناة السويس الجديدة، قائلا:"ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين.. لا تقلق.. لينا مدة مفرحناش وهنفرح يوم الافتتاح".


موضوعات متعلقة..


- محلب: نراهن على سواعد الشباب وتكاتف المجتمع فى صنع مستقبل أفضل لمصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جبريل

شكر للجريده العظيمه علي المصداقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

شكر خاص لهذا الرجل العظيم د / محلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة