الإسماعيلاوية "دراويش" قناة السويس الجديدة..عامل:"مصر هتبقى عروسة يوم الافتتاح".. مصور: المشروع لكل المصريين..بائع:"البلد رجعت كويسة والقناة هتزود الخير علينا".. ومحاسب: القناة ستنعش المحافظة اقتصاديا

الإثنين، 03 أغسطس 2015 08:00 ص
الإسماعيلاوية "دراويش" قناة السويس الجديدة..عامل:"مصر هتبقى عروسة يوم الافتتاح".. مصور: المشروع لكل المصريين..بائع:"البلد رجعت كويسة والقناة هتزود الخير علينا".. ومحاسب: القناة ستنعش المحافظة اقتصاديا قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت آراء المواطنين بمحافظة الإسماعيلية حول قناة السويس الجديدة، لكنهم أجمعوا على سعادتهم بالمشروع القومى الجديد، الذى كان بمثابة حلم كان صعب تحقيقه وأصبح حقيقة، مؤكدين أنه سيحقق أحلام وطموحات أهالى الإسماعيلية من توفير فرص عمل وتحسين الوضع الاقتصادى لهم، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأجرى "اليوم السابع" استطلاعا لرأى أهالى الإسماعيلية حول قناة السويس الجديدة، واتفقوا على ضخامة المشروع، وينتظرون أن تكون لها مساحة اقتصادية مثل محافظتى السويس وبورسعيد، وأكد معظمهم أن الحلم تحقق وأن القناة تعد بشرى خير لمصر.

ويعتبر أهالى مدينة الإسماعيلية محظوظين لشق قناة السويس الجديدة فى نطاق محافظتهم، مما يسمح بفتح فرص استثمارية جديدة بالمحافظة، وعشرات الآلاف من أهالى المدينة زاروا موقع الحفر كضيوف أو عابرين للمجرى الملاحى فى طريقهم للعمل بسيناء، لذلك ارتبط أغلبهم بالمشروع الذى شاهدوه من بدايته حتى سير السفن به.

مصور: طمحونا كبير بمشروع القناة الجديدة لأنه لكل المصريين

قال خالد بديوى، مصور وصاحب استديو تصوير، " ألف مبروك لكل مصرى على افتتاح المشروع، وفى انتظار مشروعات التنمية بالإقليم ككل، وفى مدينة الإسماعيلية نشعر بقوة وضخامة المشروع لذلك طموحاتنا كبيرة بالنسبة له".

وأضاف "نعرف أن المشروع لكل المصريين، ولكننى أتعشم كمواطن إسماعيلاوى أن يكون للمشروع مردود اقتصادى للمدينة من خلال توافر الأيدى العاملة وفرص العمل، ولدينا طموحات للخريجين أن يأخذوا فرصا فى مشروعات الاستصلاح الزراعى والاستزراع السمكى والمصانع، كما نعرف أن مشروعات تنمية الإقليم لن يكون خلال شهور، لأنه مشروع ضخم ويحتاج لوقت فى الإنشاءات والبنية التحتية، ونتمنى أن تسير الأمور بالشكل مضبوط".

عامل: ولادى حصلوا على فرص عمل بالحفر ومصر هتبقى عروسة يوم الافتتاح


أما محمد حسن عبد النبى عامل فقال، "عايزين مشاريع أكتر علشان كل الناس تشتغل، أولادى حصلوا على عمل فى الحفر، وفرحنا به وعايزين أكتر علشان مصر تفرح لأننا زعلنا كتير وآن الأوان نفرح بقى ونفرح الريس".

وأضاف "القناة هى مفتاح للعمل ودى البداية والشغل كتير وحاجة فرحتنا وبإذن الله تكون أول خطوة، ومصر هتبقى عروسة يوم الخميس فى الافتتاح".
وتابع " المشروع فتح فرص طول السنة لناس كتير تشتغل واعرف بائع للأعلام اشتغل فى السنة دى أكتر من أى وقت تانى رغم أوقات المظاهرات كان يبيع أعلام كتير إلا أنه باع السنة دى أكتر بكثير علشان الناس عايزة تفرح".

بائع: البلد رجعت كويسة من تانى والقناة هتزود الخير علينا


شعبان ناصر، بائع، قال "عايزين نكون كلنا إيد واحدة ونخاف على بعض، وحتى من يقول أنه لم يحصل على شىء من البلد، يكفى إن ما حدش عرف يقل من قيمتها والحمد لله البلد رجعت كويسة تانى".

وأضاف "قناة السويس من 30 أو 40 سنة ما حدش عرف يعمل فيها اللى حصل دلوقتى، وده بيزود الخير على البلد كلها، وأتمنى إن كل اللى معاه شهادة يلاقى شغل ويجرى على لقمة العيش ونشتغل ولا ننتظر العمل على المزاج والمرتب لو كان قليل يكون أفضل من القعدة فى البيت".

طالب: القناة الجديدة هتساعد على ظهور مجتمع عمرانى متكامل

جمال عبد الجواد، طالب، قال "أنا عايز حاجة واحدة بس أن القناة توفر فرص عمل للشباب اللى مش لاقى شغل وبالذات شباب مدن القناة لأن أغلب المسيطرين على معظم الوظائف من محافظات مجاورة".

وأضاف، "القناة الجديدة هتساعد على ظهور مجتمع عمرانى متكامل جديد فى شرق القناة، وظهور حياة بالمعنى الحقيقى وخصوصا أن منطقة شرق القناة نادرة السكان".

محاسب: ستشهد المحافظة انتعاشا اقتصاديا بسبب زيادة عائدات القناة


خالد شكرى، محاسب، "أتمنى أن تخلق القناة الجديدة فرص عمل حقيقية لشباب المجتمع الإسماعيلى، الذى عانى من نقص الفرص فى المحافظة، وأيضا قلة الوظائف فى هيئة قناة السويس، وأتوقع أن تشهد المحافظة انتعاشا اقتصاديا بسبب زيادة عائدات القناة والمشروعات المجاورة لها على المدى القريب والبعيد".

مهندس: نرجو أن يفتح المشروع مساحة من المشروعات اللوجيستية

محمود نبيل، مهندس اتصالات، أريد أن يكون فى مساحة وفرصة لمشاركة الشباب فى المشروع عن طريق شركات مساهمة فى مشروعات صغيرة وتعاونيات فى منطقة وادى التكنولوجيا، والمنطقة الصناعية الجديدة فى ضاحية الأمل قرب قناة السويس، ونريد أن يكون للإسماعيلية طابع اقتصادى مشابه لمدينتى السويس وبورسعيد، لأنها تمتاز بالطابع التجارى فى بورسعيد والصناعى والتعدينى فى السويس، وهو ما تفتقر إليه الإسماعيلية ولذلك نرجو أن يفتح المشروع مساحة من المشروعات اللوجيستية ونقلة اقتصادية.



 خالد بديوى  -اليوم السابع -8 -2015
خالد بديوى


محمد حسن عبد النبى -اليوم السابع -8 -2015
محمد حسن عبد النبى


 شعبان  ناصر  -اليوم السابع -8 -2015
شعبان ناصر


 أحمد الأمير  -اليوم السابع -8 -2015
أحمد الأمير


خالد  حسين  شكرى -اليوم السابع -8 -2015
خالد حسين شكرى


جمال  عبد الجواد -اليوم السابع -8 -2015
جمال عبد الجواد


محمود نبيل -اليوم السابع -8 -2015
محمود نبيل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة