100 ألف جنيه تكلفة درع "ماء الذهب"

الإثنين، 03 أغسطس 2015 07:00 ص
100 ألف جنيه تكلفة درع "ماء الذهب" نادى الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر نادى الزمالك تسلم الدرع الجديد، الذى أعده مسئولو اتحاد الكرة، لتقديمه لبطل الدورى بالموسم الحالى، بعدما تقرر تغيير شكل الدرع ويسلم مجلس الجبلاية الدرع الجديد لأبناء ميت عقبة، خلال حفل منتظر بعد تتويج الزمالك باللقب، وسيكون أصغر من الدرع القديم ومطلى بماء الذهب، وقيمته وصلت إلى 100 ألف جنيه.

جاء تغيير درع الدورى من جانب اتحاد الكرة اعترافاً بتطور الحياة، لاسيما أن الدرع القديم يعتبر شيئاً أثرياً من مقتنيات الجبلاية حيث يبلغ من العمر 64 عامًا، وهو نفس الدرع الذى حصل عليه الأهلى فى عام 1949 كأول نادٍ مصرى يحصل على درع الدورى،حيث لم يتغير هذا الدرع منذ ذلك الحين.

ويبقى درع الدورى بمثابة البطولة الخاصة لعشاق الساحرة المستديرة، نظرًا لكونها البطولة الأم التى تستحوذ على انتباه واهتمام عشاق الكرة، خاصة فى ظل عراقة بطولة الدورى التى تشهد نهايتها التتويج بالدرع الأشهر فى تاريخ البطولات.

ويأتى درع الدورى المصرى لكرة القدم، الذى لم يتغير حتى هذه اللحظة على شكل طبق من الفضة الخالصة قطره 95 سم، ومحاط بإطار خشبى، وتم الاحتفاظ بنفس الدرع العريق وسط محاولات للبحث عن “تصميم” جديد لبطولة الدورى تتناسب مع المتغيرات التى طرأت على البطولات المحلية والعالمية، فيما يتعلق بشكل الكؤوس والدروع.

ويتزين درع الدورى بأسماء الأندية التى حصدته بداية من النادى الأهلى، وأصاب الرقم القياسى فى انتزاعه بـ36 مرة، إلى جانب الزمالك صاحب الـ11 بطولة، والدراويش أصحاب الـ3 بطولات، بالإضافة إلى أندية “المقاولون والأوليمبى والترسانة وغزل المحلة”، التى حصدته مرة واحدة لكل فريق.

وكانت بعض الأعوام شهدت عدم إقامة البطولة المحلية من الأساس لظروف مختلفة، وكان أبرزها موسم 52 بسبب ثورة 52، 67، 68، 69، 71 بسبب ظروف الحرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

الدرع الدرع الدرع إيه الغيظة دي

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى محمود

اهدار مال عام

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek

الكتكوت رقم 1 بتاع الغيظه لا اتغاظ انت يا حبيبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة