فى ظل غياب محافظة القاهرة.. الورش الصناعية والميكانيكا الثقيلة تحتل صقر قريش المعادى.. الرعب يجتاح قلوب سكان المنطقة خوفا من تعرضهم للانفجار فى أى لحظة.. والأهالى: يأسنا من كثرة الوعود

الإثنين، 03 أغسطس 2015 06:57 م
فى ظل غياب محافظة القاهرة.. الورش الصناعية والميكانيكا الثقيلة تحتل صقر قريش المعادى.. الرعب يجتاح قلوب سكان المنطقة خوفا من تعرضهم للانفجار فى أى لحظة.. والأهالى: يأسنا من كثرة الوعود جانب من الورش
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأس شديد وإحباطات متتالية من قبل محافظة القاهرة ورئيس الحى وجمعية الإسكان، هذا ما قابله سكان منطقة صقر قريش بالمعادى بعد عدد كبير من المحاولات التى لجئوا إليها والتى باءت بالفشل، لتتحول حياة سكان تلك المناطق إلى جحيم وتسبب لهم مشاكل صحية وتلوثا سمعيا وبصريا ، كارثة قد بلى بها سكان المنطقة إلا وهى انتشار ورش الحرف الصناعية والميكانيكا الثقيلة والخفيفة، فتحولت من منطقة سكنية إلى صناعية على خلاف القانون، بالإضافة إلى إغلاق الشوارع بالسيارات التى يتم تصليحها والأسلوب غير المتحضر والسباب بأعلى الأصوات.

اليوم السابع -8 -2015

الشكوى من التلوث


ويؤكد محمد سمير أحد قاطنى منطقة صقر قريش أن عوادم السيارات وبويات السمكرة وآثار اللحام وروائح الزيوت تؤدى إلى تلوث البيئة، مما أجبر الكثير من ساكنى الحى على تركه رغم قربه من مدارس أبنائهم وأماكن عملهم تفاديا للأضرار التى تنجم من تلك الورش.

وأشار محمد أشرف محاسب أنه يشعر دائماً بالإحراج عند زيارة أقاربهم من إزعاج وضوضاء وعدم وجود أماكن لانتظار سيارات الضيف خاصة أن أصحاب الورش يحدثون إرباكا مروريا فى الشارع فسياراتهم التى يقومون بإصلاحها يتركونها فى اى مكان فليس لديهم مواقف مخصصة ولا يهتمون بالمنظر العام للحى، مضيفاً إلى أن ورش تصليح السيارات والسمكرة واللحام التى تنتشر وسط الأحياء السكنية تعد أحد المشاكل الكبيرة التى يعانون منها فهى تسبب الاختناقات المرورية نتيجة لاستخدام الأرصفة والشوارع الخاصة بحركة السير وممارسة أعمال الصيانة واللحام، مما يتسبب فى إعاقة حركة المشاة والمرور.

اليوم السابع -8 -2015

وتضيف سلوى محمود ربة منزل، أن من يعيش وسط تلك الورش لا يعرف معنى الراحة أو النوم أو الهدوء فالضجيج مستمر 24 ساعة، بالإضافة إلى الفزع والخوف الذى يعانون منه فاسطوانات اللحام والمواد المختلفة والمتعددة التى يستخدمونها معرضة للانفجار فى أى لحظة مما يترتب عليها نسف العمارات المجاورة وتهديد حى كامل، بالإضافة إلى الاعتداءات التى تتم أحيانا على الأرصفة والأشجار من تكسير وإزالة لهما حتى يتمكنوا من عملهم.

وتشير منيرة محمد ربة منزل إلأ أن هناك أضرارا بيئية عدة نعانيها من تواجد تلك الورش وسط العمارات السكنية فالهواء تم تلويثه من تلك المواد التى يستخدمونها فى رش وتصليح ولحام السيارات مما أحدث لنا مشاكل بالرئة من تلك عوادم الغير المرئية التى نستنشقها ونخشى أن تسبب لنا السرطان.

وأضاف أحمد عبد الرحمن موظف أن الحى لا يسعى إلى حل هذا الوضع المتردى للمنطقة التى عانت سنوات طويلة حتى تم رصف وإنارة شوارعها بسبب مشاكل الحى والجمعية مشيراً أن كل ما يفعله الحى هو المرور على اللافتات المعلقة على المحلات فى الشوارع الرئيسية والتى يرفعها أصحابها قبل مرور المسئول بوقت كاف وكأنهم لم يكونوا متواجدين .

اليوم السابع -8 -2015

وتضرر كريم عبد العاطى مدير موارد بشرية بأحد الشركات من وجود إحدى الورش بجوار منزله، مؤكدا أن تلوث الهواء نتيجة تطاير البويات أثناء عملية الرش يعرضه هو وأبناؤه لأمراض صدرية ويطالب بنقل تلك الورش خارج الكتل السكنية وعدم إعطائها تراخيص من الأساس للعمل وسط الأحياء السكنية.

إزالة جميع المخالفات وغلق الورش


ومن جانبه قال اللواء السيد نصر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه يتم حاليًا تنسيق مع قوات الشرطة والجيش لتنفيذ حملة مكبرة بمساكن الكندى ومنطقة صقر قريش التابعين لحى البساتين، لإزالة جميع المخالفات وغلق الورش غير المرخصة والتى تسبب ازعاج للمواطنين، مشيرًا إلى أنه ستتم إقامة مدينة صناعية جديدة للحرفين تضم كل الورش والتخصصات المختلفة.

وأضاف نائب المحافظ، فى تصريحات له، إن المحافظة حريصة على التنسيق مع المواطنين لاختيار ما يتناسب مع احتياجاتهم حيث سيتم تمثيل ممثلى المنطقتين لاختيار المنطقة التى يتم نقل هذه الورش إليها.

فيما دشن سكان منطقة صقر قريش المعادى الجديدة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى تحمل اسم "أنقذوا صقر قريش المعادى الجديدة من الميكانيكية "لنقل صوتهم و شكواهم إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وذلك بعد أن تخلى المسئولين عن دورهم فى حل مشاكل المواطنين قائلين: "كل اللى بناخده وعود وقرارات على ورق منذ أكثر من 5 أعوام ولم ينفذ أى منها حتى الآن".

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Moataz

#صقرقريش_تنتفض

#صقرقريش_تنتفض

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed fathy

صقرقريش والحي الكندي

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح شكري

ولايزال الحي الكندي يستغيث

عدد الردود 0

بواسطة:

غادة

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نجيب

#صقرقريش_تنتفض

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

صقر قريش تنتفض

عدد الردود 0

بواسطة:

Fathy

الحقونا

انتي فين ياحكومه ه ه

عدد الردود 0

بواسطة:

mayada

صقر قريش_تنتفض#

عدد الردود 0

بواسطة:

hpl] whg[

نستغيث فهل من مغيث

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

#صقرقريش_تنتفض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة