بعد تراجع فنلندا عن إنتاج الهواتف..أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان والصين تتصدر المشهد..أبل تجعل الولايات المتحدة فى المقدمة.. وسامسونج وإل جى يرفعان علم كوريا.. والصين هى المنافس القادم بقوة

الإثنين، 03 أغسطس 2015 06:07 م
بعد تراجع فنلندا عن إنتاج الهواتف..أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان والصين تتصدر المشهد..أبل تجعل الولايات المتحدة فى المقدمة.. وسامسونج وإل جى يرفعان علم كوريا.. والصين هى المنافس القادم بقوة هاتف آبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عدة سنوات قبل ثورة الهواتف الذكية كان العالم وسكانه مبهورين بها تفعله شركة نوكيا من إنتاج عدد غير قليل من الهواتف كل عام، وفى ذلك الوقت لم يكن هناك منافسون أقوياء، والعالم كله كانت تتوجه انظاره إلى فنلندا عندما يذكر اسم الهاتف المحمول، ولكن الوضع لا يبقى على حاله كثيرا وكأى شىء فى العالم انتهى فترة سطوع نوكيا وتراجعت فنلندا عن إنتاج الهواتف الذكية وظهرت شركات أخرى بمنتجات لها طابع ومواصفات أكثر تطورا سيطرت على عقول المستخدمين حول العالم، وطبيعة المنافسة مع مرور السنوات وضعت كلا منهم فى مكانة.

وإذا كنت تريد التعرف على عمالقة إنتاج الهواتف الذكية لكل دولة حول العالم، فنرصد لك حالهم اليوم ومدى نجاح كل دولة فى هذه الصناعة المتطورة.

- الولايات المتحدة الأمريكية


شركة أبل الأمريكية نجحت فى أن تجعل سلسلة هواتف الآيفون الخاصة بها هى المفضلة لدى أغلب سكان العالم، وأصبح لها عدد كبير من المستخدمين الأوفياء الذين لا يقومون بالتغير إلى شركة منافسة أخرى، وأحدث هواتف لها حققت مبيعات كبيرة وخلال عام 2015 حققت الشركة أعلى معدل أرباح لها فى التاريخ وأصبحت الشركة الأكثر قيمة فى العالم، وعى الآن تتربع على رأس قائمة منتجى الهواتف الذكية.

	هاتف من آبل  -اليوم السابع -8 -2015
هاتف من آبل


- العملاق الصينى


"لا تستهون أبدا بالصين" هى عبارة يتم تداولها كثيرا فعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن الأجهزة الصينية ليس لديها كفاءة الأجهزة المصنعة فى دول أخرى، إلا أن هذه الفكرة غير صحيحة بالمرة لأن هناك شركات صينية نجحت فى أن تنافس الشركات الأخرى بقوة فى سوق الهواتف الذكية وعلى رأسها شركة oppo وone pluse التى تتضاعف قيمتها من وقت لآخر بالإضافة إلى شركات مثل هواوى وغيرها، ومن المتوقع أن يكون العملاق الصينى على رأس الدول المصنعة للهواتف الذكية خلال الأعوام القادمة.

	هاتف من one plus -اليوم السابع -8 -2015
هاتف من one plus


- اليابان تتراجع


على الرغم من أن اليابان من الدول التى تهتم بالتكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة إلا أن سوق الهواتف الذكية بها لم يعد منتعشا وتراجعت مبيعات أجهزة سونى وظهرت إشاعات تقول بأنها تنتوى إغلاق خط تصنيع الهواتف، كما أنها تهتم أكثر هذه بأجهزة التلفزيون وغيرها من أجهزة بعيدة عن الهواتف الذكية.
هاتف من سونى  -اليوم السابع -8 -2015
هاتف من سونى

- كوريا الجنوبية


العملاق الكورى سامسونج تمكنت من أن يكون لها اسم كبير فى عالم الهواتف الذكية وتعتبر من أهم الشركات التى تنتج هواتف تعمل بنظام تشغيل الأندرويد ومبيعاتها خلال السنوات الماضية كانت مثيرة للاهتمام وهى المنافس الأقوى لأبل، كما أن إل جى الكورية أيضا لها مجهودات كبيرة فى إنتاج الهواتف الذكية ولكن سامسونج هى الشركة لكورية الأقوى.

	هاتف من سامسونج -اليوم السابع -8 -2015
هاتف من سامسونج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة