أسامة هيكل : مدينة الإنتاج نجحت فى تسديد 80% من ديوننا ولنا 20 مليونا لدى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.. غيرنا نظام اختياراتنا للمسلسلات التى تنتجها.. ولا بد من تسهيل تصوير الأفلام الأجنبية فى مصر

الإثنين، 03 أغسطس 2015 06:52 م
أسامة هيكل : مدينة الإنتاج نجحت فى تسديد 80% من ديوننا ولنا 20 مليونا لدى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.. غيرنا نظام اختياراتنا للمسلسلات التى تنتجها.. ولا بد من تسهيل تصوير الأفلام الأجنبية فى مصر أسامة هيكل
كتب- محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى أنهم نجحوا فى أن يسددوا الجزء الأكبر من ديونهم بنسبة 80% حيث تم تسديد 90 مليون جنيه فيما يتبقى 30 مليونا، فهناك نظام محدد نعمل به، وإجراءات يتم اتخاذها، فمن مصلحة الجميع أن يعمل سواء القنوات الفضائية أو مدينة الإنتاج.

وأشار هيكل فى اجتماع عقده اليوم مع عدد من الصحفيين إلى أنه تم تحصيل الجزء الأكبر من مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون، حيث سدد الاتحاد للمدينة 24 مليونا ثم 55 مليونا ونصف المليون جنيه، ويتبقى مبلغ قليل حوالى 20 مليون جنيه.

وأكد أسامة هيكل أن مدينة الإنتاج مؤسسة اقتصادية، والمساهمون من حقهم أن يعرفوا أين تذهب أموالهم، وأوضحنا سياستنا فى عام 2015 أن الأولوية اقتصادية، وفى ديسمبر المقبل سنكون انتهينا من ديوننا بالكامل.

أما فيما يتعلق بالإنتاج الدرامى أشار هيكل إلى أن الاتجاه الإنتاجى فى السنوات المقبلة سيكون مدروسا، ويتم حاليا حصر السيناريوهات لدى المدينة، وغيرنا نظام اختيار السيناريوهات فبدلا من وجود 3 لجان هى القراءة والدراما والأجور، أصبحت هناك لجنة واحدة تقوم بنفس عمل القطاع الخاص وترسل تقريرها إلى مجلس إدارة المدينة لتبت فى الأمر.

وقال هيكل: شركات الإنتاج الخاصة تكسب ومدينة الإنتاج تخسر من مسلسلاتها التى تنتجها، إذن هناك خلل، ووضعنا النظام الجديد لعلاج ذلك الخلل، مع الوضع فى الاعتبار أن تكون الأعمال لها طابع وطنى وأيضا مربحة.

وحول إطلاق المدينة لقناة دراما فضائية أشار هيكل إلى أنهم حصلوا على التصاريح اللازمة بالفعل، لكن الموضوع توقف مؤقتا حيث إن شركات الإعلانات ترى أنه يجب أن تكون قناة عامة وليست دراما، وقال هيكل : لن أغامر بفلوس المساهمين، والسوق يشهد تحولات وتغيرات كثيرة، ومازلنا ندرس الأمر، لكننى بصفة خاصة لست مقتنعا بالقناة العامة، وكنا نريد قناة دراما لعرض إنتاجاتنا الدرامية.

وعبر هيكل عن استيائه من وجود عراقيل كثيرة تواجه تصوير الأفلام الأجنبية فى مصر مثل الجمارك والتراخيص ويجب أن يتم تعديل هذه الإجراءات لاستقدام أعمال فنية أجنبية بمصر، موضحا أن المدينة ستشهد فى أكتوبر المقبل تصوير فيلم سينمائى صينى.

أما فيما يتعلق بمناطق التصوير المفتوحة أوضح هيكل أن هناك خطة بتكلفة 6 ملايين جنيه تم وضعها فى آواخر العام الماضى، وهناك مناطق كثيرة للتصوير المفتوح يلزمها التطوير وخدمات عدة يجب إضافتها، كما أنه لتشجيع المنتجين تم توفير هذه الأماكن بخصومات 30%.

وتحدث هيكل عن أزمة الماجيك لاند موضحا أنه كان المفروض أن تتولى تطويرها بعد إغلاقها شركة أجنبية لكن نظرا لقوانين الاستثمار تعطل الأمر، وشكلنا لجنة تضم خبرات متخصصة لتشغيل الماجيك لاند، وسيتم افتتاحها على مراحل فى أوائل العام المقبل.

ودعا هيكل مسئولى القنوات الفضائية لعقد لقاء معا لكى يتم التنسيق فيما بينهم بخصوص الدراما التليفزيونية، وضرورة تقسيم الموسم الدرامى إلى مواسم عدة.

وقال هيكل إن "إم بى سى" طلبت من المدينة توفير " ميجا أستوديو" وبحثنا الأمر ووجدنا أنه يكلف 50 مليونا، وأخبرنا إدارة إم بى سى بالأمر وفى انتظار ردهم، لأننى لن ابنى الأستوديو ثم يعتذرون تحت أى ظروف.

وأكد أسامة هيكل أنه مع حلول عام 2020 ستكون مدينة الإنتاج الإعلامى كيانا اقتصاديا مستقلا بذاته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة