منح ألمانيين وفرنسى ترخيصا لممارسة العمل بمستشفيات بالقاهرة والإسكندرية

السبت، 29 أغسطس 2015 10:51 ص
منح ألمانيين وفرنسى ترخيصا لممارسة العمل بمستشفيات بالقاهرة والإسكندرية د.عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الإدارة العامة للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، على الترخيص لكل من جان سميث الخبير الألمانى الجنسية فى تخصص جراحة الجهاز الهضمى والبنكرياس للعمل بأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة القاهرة فى الفترة ما بين 10/22 وحتى 11/2 /2015، والخبير الفرنسى فى تخصص جراحة المسالك النسائية " أ.د برونو دوفال " للعمل لمدة أربعة أيام داخل أحد المستشفيات الجامعية بمحافظة القاهرة.

كما وافقت للخبير الأجنبى "هيلموت برتا لانفى" الألمانى الجنسية وأستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة ماربورج بألمانيا على مناظرة المرضى فى الفترة ما بين 11/13 وحتى21 /11 من العام الجارى بإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الإسكندرية.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة، على سعى الوزارة الدائم وحرصها على توفير أدوية ومكملات غذائية آمنة وعالية الجودة للمريض المصرى.

وأوضح سلمان فى بيان اليوم السبت، أنه فى إطار توجيهات الدكتور عادل عدوى وزير الصحة المستمرة بأهمية الحفاظ على صحة المصريين من خلال ضبط سوق الدواء ومكافحة الغش الدوائى وبيع أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية وفى ظل التعاون الدائم بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية متمثلة فى اللواء محمود العشيرى مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لمباحث التموين.

كانت لجنة مشتركة من مفتشى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والسادة ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين توجهت يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس 2015 بحملة تفتيشية على صيدلية د.ناهد الكائنة بمنطقة المعادى بالقاهرة وقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد 13 صنف بكميات 23 عبوة مهربة وغير مسجل عليها أى بيانات تفيد تسجيله بوزارة الصحة وقد تم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة البساتين برقم 17245 لسنة 2015 جنح البساتين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة