شهريار سوازيلاند.. مسواتى الثالث "نسوانجى" بدرجة ملك.. غلب عناتيل مصر وتزوج 14 وقُتل بسببه 38.. منع النساء تحت الـ18 من ممارسة الجنس.. وعذارى بلده يطلبن الزواج منه بالرقص فى الشوارع عاريات الصدور

السبت، 29 أغسطس 2015 11:44 م
شهريار سوازيلاند.. مسواتى الثالث "نسوانجى" بدرجة ملك.. غلب عناتيل مصر وتزوج 14 وقُتل بسببه 38.. منع النساء تحت الـ18 من ممارسة الجنس.. وعذارى بلده يطلبن الزواج منه بالرقص فى الشوارع عاريات الصدور الملك سوماتى الثالث شهريار سوازيلاند
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انسَ كل ما تعرفه عن شهريار ألف ليلة وليلة، فالقصص الأسطورية تتحول كل يوم إلى حقيقة فى بلدة أفريقية فقيرة جدا تدعى "سوازيلاند" تحيط بها جنوب أفريقيا من الشمال والجنوب والغرب وموزمبيق من الشرق، ويملك زمامها شهريار حقيقى من لحم ودم هو الملك "مسواتى الثالث"، الذى يمكن أن تصفه بلا حرج بأنه "نسوانجى" وأعتى من "عناتيل" البحيرة والزمالك وطنطا وكفر الشيخ، ذلك لأنه تزوج منفرداً بـ14 زوجة وقتل بسببه 38 زوجة أثناء تنقلهن للرقص أمامه واختيار الزوجة التعيسة رقم 15 فى قصة ولا ألف ليلية وليلة، ولكن فى ثوب جديد.

مراسم الزواج.. الرقص أولا


من 5 سنوات وأنت طالع ترقص آلاف النساء عاريات الصدور أمام ملك سوازيلاند مسواتى الثالث، احتفاءً بالعفة والأنوثة ورغبة منهن فى طلب القرب من ملكهن المحبوب فى رقصة تقليدية تدعى "أوملانجا ريد"، وترقص فيها نساء وفتيات صغيرات جدا، وهن يرتدين تنانير قصيرة فقط ويمسكن بالعصى والهواتف المحمولة ويرددن الأغانى تقديراً للملك والملكة الأم المعروفة باسم "أنثى الفيل العظيم".

الفتيات ترقص عاريات الصدور فى الشوارع للزواج من الملك السعيد -اليوم السابع -8 -2015
الفتيات ترقص عاريات الصدور فى الشوارع للزواج من الملك السعيد

قلبه لا يسكنه إلا العذارى


رغم أن سنه تعدى الـ47 عاما إلا أن قلب "سوماتى" لا تأخذ مفتاحه إلا العذارى، العفيفة، ذات الأنوثة المفرطة، والتى لم يمسها بشر من سكان القبيلة، وإلا لن ترقى لأخذ رقم وسط زوجات الملك الذى تعدى عدد زوجاته الدستة بزوجتين، ويمكن لرجال القبيلة كلهم من بعده الزواج ممن تبقت بعد اختيار الملك السعيد.

سوماتى الثالث قلبه لا يقبل إلا العذارى وذوات الأنوثة المفرطة -اليوم السابع -8 -2015
سوماتى الثالث قلبه لا يقبل إلا العذارى وذوات الأنوثة المفرطة

الحكومة تختار زوجتين بالتعيين


ومن أغرب عادات بلدة "سوازيلاند" ضرورة اختيار الحكومة على الأقل لزوجتين، بشرط أن تكون الأولى منهم، وذلك لضمان نزاهة الحكم ووجود يد داعمة لهم داخل قصر الملك "سوماتى الثالث"، والذى يمكنه بعد ذلك أن يختار كل ما لذّ وطاب من الزوجات بعد هاتين الزوجتين.

 له 14 زوجة وتوفى بسببه 38 كانوا يتنافسن على الزواج منه  -اليوم السابع -8 -2015
له 14 زوجة وتوفى بسببه 38 كانوا يتنافسن على الزواج منه

ممنوع الجنس للنساء تحت 18 سنة


فى سبيل الحد من انتشار مرض الإيدز واغتصاب الفتيات، دعا "سوماتى الثالث" عام 2001 إلى ممارسة طقوس العفة القديمة المعروفة باسم (أمتشواشو)، والتى تمنع الفتيات تحت 18 سنة من ممارسة الجنس للحفاظ على النسل السليم.

سوماتى الثالث منع ممارسة الجنس على الفتيات أقل من 18 سنة -اليوم السابع -8 -2015
سوماتى الثالث منع ممارسة الجنس على الفتيات أقل من 18 سنة

والده له 70 زوجة و210 من الأبناء و1000 حفيد


وبالرغم من الأساطير المدوية التى تنتشر عن "سوماتى الثالث" بصفته نسوانجى أو "عنتيل" بالمصطلح المصرى، إلا أنك لن تندهش عندما تعرف أنه أخذ ذلك الطبع من والده "سوبوزا الثانى"، والذى تزوج من 70 زوجة وله 210 أبناء وأكثر من 1000 حفيد فى بلد مساحتها أقل من 17.5 ألف كيلومتر وعدد سكانها 737 ألف نسمة من السوازيين الأصليين.
سوماتى الثالث يجسد المعنى الحقيقى لشهريار القرن الواحد والعشرين -اليوم السابع -8 -2015
سوماتى الثالث يجسد المعنى الحقيقى لشهريار القرن الواحد والعشرين




موضوعات متعلقة..


- تفاصيل مصرع 38 فتاة قبل ذهابهن للرقص أمام ملك سوازيلاند لاختيار زوجة منهن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة