استجابة لحملة بلاها لحمة..مجمعات استهلاكية بالشرقية: إقبال معقول على المستورد

السبت، 29 أغسطس 2015 12:10 ص
استجابة لحملة بلاها لحمة..مجمعات استهلاكية بالشرقية: إقبال معقول على المستورد لحوم
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عدد من المواطنين بالشرقية فى الاستجابة لحملة "بلاها لحمة" التى أطلقها نشطاء للتصدى لزيادة أسعار اللحوم البلدية خلال اليومين الماضيين، ولكن مازال الإقبال يوصف بالمحدود رغم أن الأسعار لا تختلف بكثير عن غيرها بالمحافظات التى وصل السعر بها ما بين 70 إلى 85 جينها، ويرجع ذلك لكون الشرقية من المحافظات التى تشتهر بتربية المواشى وأنها منتجة للحوم.
اليوم السابع -8 -2015

وحول أسعار اللحوم المبالغ فيها قال أحمد عبدالسلام موظف، أنا كل أول شهر بشترى احتياجات أسرتى من اللحوم وهى 2 كيلو فقط وأقوم بالتعويض بشراء الأسماك والدواجن لكون سعرهم أقل من ثمن كيلو اللحمة وممكن أشترى 5 كيلو سمك، مؤكدا أنه كمواطن محدود الدخل يتمنى أن يكون سعرها مناسبا.

وتضيف غادة يوسف ربة منزل، إحنا كمواطنين نعانى بسبب غلاء أسعار اللحوم، النهارده عشان تأكلى أولادك لحمة عايزة أكتر من 100 جينه، وانخفاض سعرها سيخفض أسعار الخضروات اللى طلعت فى السما بسبب اللحمة.

ويكمل عبدالله عبد المجيد موظف، إن هذه الأسعار لا يقدر عليها محدود الدخل وشراء المستورد هو حل غير آمن لأنك متعرفش اللحمة مصدرها أية وهل سليمة أم سوء التخزين سبب تلفها.

انخفاض أسعار العجول والأعلاف وثبات سعر اللحوم فى السوق


وقال الدكتور إبراهيم الشوربجى مدير عام الرقابة الصحية بمعهد صحة الحيوان بالزقازيق، إنه خلال شهر أغسطس انخفضت أسعار العجول بشكل كبير بحوالى ألف أو الفين جنيه، لقيام المربين ببيع العجول بسبب الموجة الحارة، موضحا أن الحرارة تؤثر على الحيوان مثل الإنسان حيث يرفض الأكل بالتالى الوزن يقل فيضطر المربى لبيعة قبل أن يتعرض لخسارة كبيرة .
اليوم السابع -8 -2015

فيما أضاف مصدر مسئول بالغرفة التجارية بالشرقية، أن أسعار الأعلاف العالمية تراجعت بنسبة 20% ومع ذلك لم تتراجع أسعار اللحوم البلدية، مما يثير الشكوك حول تلك التجارة.

المجمعات الاستهلاكية: الإقبال معقول


أضاف سعيد زكى مدير عام الجمعيات الاستهلاكية بالشرقية، أن خلال الأيام الماضية شهدت مقرات الجمعيات إقبالا على اللحوم البرازيلية، ولكنة كان إقبالا معقول وليس زيادة كبيرة، لافتا أن الوزارة تبذل مجهودات كبيرة لتوفير لحوم جيدة للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأعلن مدير الجمعيات أنه جارى التنسيق مع وزارة التموين لعمل 52 مجمعا بجوار الجمعيات الاستهلاكية بنطاق المحافظة، لتوفير لحوم سودانية خلال الفترة المقبلة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة