"طلعت ريحتكم" تعلن انتهاء مظاهرات اليوم وعدم مسئوليتها عن تصرفات بعض الشبان

السبت، 29 أغسطس 2015 10:24 م
"طلعت ريحتكم" تعلن انتهاء مظاهرات اليوم وعدم مسئوليتها عن تصرفات بعض الشبان جانب من المظاهرات
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حملة "طلعت ريحتكم" بلبنان انتهاء مظاهرة اليوم السبت، وعدم مسئوليتها عن تصرفات بعض الشبان.

وكانت الحملة التى دعت إلى مظاهرات اليوم السبت، الحكومة اللبنانية 72 ساعة لتحقيق ما اعتبرته مطالب المتظاهرين.

وقالت ناشطة فى الحركة من على إحدى المنصات الموجودة فى ساحة الشهداء بوسط بيروت، فى كلمة باسم الحملة، إن هدف حملة "طلعت ريحتكم" تحقيق دولة مدنية، والاستمرار فى التظاهر إلى أن يستقيل وزير البيئة اللبنانى محمد المشنوق، وكذلك أن نعرف من أطلق النار على المتظاهرين، وأيضًا محاسبة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وإيجاد حل بيئى وصحى للنفايات، وإجراء انتخابات نيابية شرعية".

وأضافت: "إن مشروعنا الدولة اللبنانية، وألا نكون جزءًا من مشروع أحد، فما يجمع اللبنانيين هو علم لبنان، فقد تلاقينا ونزلنا بعلم لبنان وباستقلالية عن 8 و14 آذار، واليوم كسرنا الحواجز، وفكينا الارتباطات التى ترهن مستقبلنا، اليوم منعطف أساسى وبداية التغيير".

وأثنت على تجاوب البلديات المتضامنة مع الحملة ضد النفايات والمطامر (مدافن النفايات)، وقالت "إن معركتنا ما زالت فى أولها ومستمرة الى أن يصبح عندنا رئيس جمهورية وقضاء مستقل، وأن يبقى الشباب فى بلاده وأن تسترجع البلديات أموالها، وأن يقف الهدر والاستدانة، وأن تعود الأملاك العامة للدولة وأن تعيد الدولة المخطوفين".

وختمت: "نحن هنا، وأمام الحكومة 72 ساعة كى تنفذ مطالبنا، وإذا لم تستجب فإننا ذاهبون الى التصعيد ليل الثلاثاء المقبل".. حسب قولها.

وكان المتظاهرون قد ألقوا مفرقعات ذات صوت مدو وزجاجات بلاستيك فارغة على قوات الأمن التى تحمى مقر الحكومة اللبنانية خلال المظاهرات التى شهدها وسط العاصمة اللبنانية بيروت اليوم السبت، فى أعمال استفزاز فردية لم تلق تجاوبًا من أغلب المتظاهرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة