رئيس قطاع الفنون: معرض "قناة السويس" جاهز لاستقبال الجمهور

السبت، 29 أغسطس 2015 05:00 م
رئيس قطاع الفنون: معرض "قناة السويس" جاهز لاستقبال الجمهور الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية أن معرض قناة السويس فى أتم الاستعداد وجاهز لاستقبال الزوار غداً، وأن فريق العمل بالقطاع بذل جهداً كبيراً من أجل خروج المعرض بما يليق.

وأضاف أبو المعاطى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المعرض شهد إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من التشكيليين المصريين الذين أبدوا رغبتهم وحرصهم على التواجد فى هذا الحدث الفنى الهام، حيث تم سحب أكثر من 200 استمارة، ووصل عدد المتقدمين فعلياً للمشاركة 129 فناناً وفنانة من مختلف الأجيال والمجالات.

ودعا رئيس قطاع جميع الفنانين والمثقفين لحضور هذا الافتتاح لأنه يعد من الأحداث التاريخية المهمة المصاحبة لافتتاح قناة السويس الجديدة، وهذا يأتى بدعم من الفنانين التشكيليين لتوثيق هذا الحدث المهم كعادتهم دائما، باعتبار أن الفن التشكيلى يلعب دوراً مهماً جداً فى تسجيل الحدث القومى خصوصاً أن الفنانين التشكيليين، بدءاً من جيل الرواد الراحلين مروراً بالمعاصرين والشباب، الذين استلهموا فيها مشروع القناة منذ إنشائه وحتى الآن.

وذكر حمدى أبو المعاطى أن اللوحات المعروضة ستكون لفنانين معاصرين وفنانين رواد لكن بصورة مختلفة ستكون مفاجأة للزوار، كما أن هذه الأعمال ستكون نواة لإنشاء متحف عن قناة السويس، إضافة إلى ذلك سيتضمن المعرض مجموعة من الوثائق التى تتحدث عن قناة السويس، وبالطبع كل هذا يصب فى النهاية إلى الاحتفالية الكبرى بافتتاح قناة السويس وكيفية ان الفن التشكيلى يلعب دوراً مهماً فى تسجيل هذا الحدث.

ووجه حمدى أبو المعاطى دعوة لكل الشعب المصرى لزيارة المعرض وحضور الافتتاح غداً فى الساعة السابعة والنصف باعتبار أن هذا الحدث مهم جداً، والهدف منه أن نؤكد على أهمية توثيق الحدث من خلال الفن التشكيلى.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. أعمال مختلفة فى "عيون محترفى الاقتناء" بجاليرى"أوبنتو" بالزمالك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة