موجز الصحافة المحلية: كارثة بيئية.. المازوت يغطى النيل

السبت، 29 أغسطس 2015 12:40 ص
موجز الصحافة المحلية: كارثة بيئية.. المازوت يغطى النيل صورة أرشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، العديد من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى.. كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "كارثة بيئية.. المازوت يغطى النيل"، حيث تســبب تســرب كميات كبيرة من المازوت من إحدى وحدات محطــة الكهرباء البخاريــة بمنطقة الحمراء، بمدينــة أســيوط، إلى نهــر النيل فى كارثــة بيئية، بعدمــا جرفــت الميــاه البقع الســوداء الكبيــرة التى غطت مســاحات شاســعة من النهر، متجهة شــمالا، ووصلــت لمحافظــة المنيــا، ما أدى لإغلاق شــركتى مياه أسيوط والمنيا، و13 محطة للشرب، حرصا على عدم وصولهــا للمواطنين، وكشــف المهندس محمد صــلاح، رئيس مجلس إدارة شــركة الميــاه والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، أن تسرب المازوت الذى وقــع أمس الأول، الخميس، صنع بقعا متقطعة تتجاوز مســاحاتها عشــرات الكيلومترات، من مدينة أســيوط حتى مدينة ديروط وصــولا إلى مركزى دير مواس وملوى بمحافظة المنيا، صباح أمس، الجمعة.

وقالت صحيفة "الأهرام"، إن المهندس محمد بيضون رئيس شركة السويس للزيت إحدى شركات قطاع البترول، أعلن عن وضع 5 آبار جديدة بحقول دسوق هذا الأسبوع على خريطة الإنتاج، وذلك لإضافة 60 مليون قدم مكعب غاز يوميا لإنتاج مصر من الغاز الطبيعى، بجانب 500 برميل من المتكثفات البترولية يوميا، لافتا إلى أن هذه الكميات من الغاز ستوجه لدم قطاع الكهرباء لضمان انتظام التيار الكهربائى ومواكبة زيادة معدلات الاستهلاك.

وعلمت "أخبار اليوم" من المصادر المطلعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يطلق عددا من المشروعات القومية الكبرى بعد عودته من جولته الآسيوية، مشيرا إلى أن أهم تلك المشروعات هى العاصمة الإدارية الجديدة، والمليون فدان، ومن جانبه قال المهندس إبراهيم محل رئيس مجلس الوزراء، إن هناك مشروعات ضخمة مطروحة على أجندة الرئيس السيسى إلى الصين، مشددا على ضرورة الزخم الذى ستحدثه الزيارة فى دفع العلاقات المصرية – الصينية إلى الأمام بما يخدم مصالح البلدين.

وذكرت صحيفة "المصرى اليوم"، أن هانى قدرى وزير المالية، شدد على أن استمرار الحوار من جانب ممثلى النقابات المستقلة الرافضين لقانون الخدمة المدنية وتصعيدهم المستمر ضده، ليس فى صالح المجتمع أو استقرار البلاد، ويخرج عن نطاق المسؤولية. وقال فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" إن القانون "منته ومحسوم" ونظام الإثابة المرتبط بالأداء والإنتاج سيكون نظاما أساسيا فى المستقبل.

وقال مصدر أمنى لصحيفة "الشروق"، إن أجهزة الأمن فى الجيزة بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى تحقق فى واقعة العثور على طائرة مزودة بكاميرات وكارت ميمورى بالقرب من قسم أول أكتوبر، مشيرا إلى أن مشرف أمن عثر على الطائرة فوق سطح عقار قريب وأبلغ الشرطة. تم إبلاغ اللواء مجدى عبد العال، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالواقعة، فانتقل على الفور لموقع البلاغ وبتفريغ محتويات الطائرة التى يتم التحكم بها بالريموت كنترول ولا يزيد طولها عن 15 سم عثر بداخلها على كاميرات التقطت صوراً لمنشآت بمدينة الإنتاج الإعلامى ومراكز شرطية وأماكن حيوية بطريق المحور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Marwan

السولار والمازوت يطفو على الماء ولن يتسبب فى اى اضرار اذا تم السحب من اسفله بمسافة كافية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

الكهربا الفشلة

الفشلة بالكهربا يايقطعوا النور يايلوثوا النيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

مش مهم

ايه يعني هتفرق كتير ميه و مازوت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة