بالفيديو والصور.. 5 مشاهد بجلسة حكم "خلية الماريوت".. أمل كلونى تخطف الأضواء بخاتمها الألماس.. سفير بريطانيا يتابع فى صمت.. انهيار خطيبة محمد فهمى.. فرح أسر الحاصلين على براءة.. واقتياد المدانين لطرة

السبت، 29 أغسطس 2015 03:51 م
بالفيديو والصور.. 5 مشاهد بجلسة حكم "خلية الماريوت".. أمل كلونى تخطف الأضواء بخاتمها الألماس.. سفير بريطانيا يتابع فى صمت.. انهيار خطيبة محمد فهمى.. فرح أسر الحاصلين على براءة.. واقتياد المدانين لطرة المحامية أمل كلونى
كتب أحمد الجعفرى - محمد العالم - إبراهيم سعيد - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، الستار على جولة أخرى من جولات محاكمة المتهمين فى قضية "خلية الماريوت" والمتهم فيها عدد من صحفيى الجزيرة وعلى رأسهم محمد فهمى وباهر محمد، بأن قضت بمعاقبة 6 من المتهمين بالسجن المشدد 3 سنوات وبراءة متهمين آخرين فى القضية.

وشهدت جلسة النطق بالحكم العديد من اللقطات اللافتة للأنظار، والتى دعت إلى تسليط الضوء عليها وترصد "اليوم السابع" أبرز 5 مشاهد فى جلسة اليوم.

المشهد الأول "أمل كلونى تخطف الأضواء بأناقتها وخاتمها الألماس"




اليوم السابع -8 -2015


كان المشهد الأكثر أهمية فى جلسة اليوم هو وصول المحامية أمل علم الدين زوجة الفنان الشهير جورج كلونى، إلى قاعة المحكمة لحضور الجلسة، ولفتت أنظار الجميع بمظهرها الأنيق والخاتم الألماس الذى أثار إعجاب الجميع، وفور وصولها جلست بجوار محمد فهمى وخطيبته مروة، ودخلا فى حديث متواصل حول القضية وتطوراتها، وحرصت على الحديث مع عدد من وسائل الإعلام والمراسلين الأجانب، وفور انتهاء الجلسة خرجت المحامية أمل علم الدين بصحبة مروة فهمى خطيبة الصحفى محمد فهمى وأخذا فى الإدلاء بتصريحاتهما حول موقفهما من قرار المحكمة.

المشهد الثانى "السفير البريطانى يتابع القرار باهتمام"




اليوم السابع -8 -2015


المشهد الثانى هو الذى ظهر فيه السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسل، داخل قاعة محكمة جنايات القاهرة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، والذى جلس على أحد المقاعد داخل قاعة، وبجواره عدد من ممثلى السفارة فى مصر، واكتفى جون كاسل بالصمت قبل النطق بالحكم، ولم يدل بأى تصريحات صحفية، وعقب قرار المحكمة بإدانة المتهمين، ظهرت علامات الحزن والقلق على وجه جون كاسل، وفور خروجه من القاعة أخذ يدلى بعدة تصريحات للصحفيين متعلقة بموقف السفارة البريطانية من الحكم، والذى قال خلالها إن بريطانيا تدعم مصر والاستقرار بها وإن ذلك لن يحدث على أسس لا تدعم الحريات وتمنع الأفراد من ممارسة حقوقهم.

المشهد الثالث "مروة" خطيبة محمد فهمى تفاؤل فى البداية وانهيار عقب الحكم



اليوم السابع -8 -2015



اليوم السابع -8 -2015



مروة فهمى خطيبة صحفى الجزيرة محمد فهمى، ظلت طوال جلسة الحكم بجوار المحامية علم الدين، وخطيبها صحفى الجزيرة محمد فهمى، وكانت تظهر عليهم فى بداية الجلسة علامات الفرح واتضح ذلك من خلال الحديث المتواصل الدائر بينهم، وكان التفاؤل يكسو أوجه الجميع، إلا أنه عقب قرار المحكمة بإدانة المتهمين، دخلت مروة فى حالة صدمة وانهيار وأخذت فى البكاء، واستنكرت قرار المحكمة خاصة بعد تنازل محمد عن الجنسية، والذى كان يقتضى معه ترحيله إلى كندا، وظلت أمل علم الدين المحامية تواسى "مرة" عقب القرار.

المشهد الرابع اقتياد "فهمى" و"باهر" لسجن طرة




اليوم السابع -8 -2015


محمد فهمى صحفى الجزيرة والمتهم فى القضية، وصل فى ساعة مبكرة إلى قاعة المحكمة، مرتدياً بدلة سوداء تعبر عن أناقته وتفاؤله بحكم المحكمة، وأخذ يتحدث مع خطيبته مروة ومع المحامية أمل علم الدين، وتحدث إلى عدد من الصحفيين وأوضح خلال حديثه موقفه من قوانين الصحافة فى مصر والذى اعتبرها فيها نوعاً من الحدة والإجحاف.

أما باهر محمد وهو الصحفى الآخر المتهم فى القضية فقد أدلى بتصريحات صحفية قبل الحكم، قال فيها إنهم سيدافعون عن الصحفيين المحتجزين فى مصر إذا صدر قرار المحكمة فى صالحهم، وعقب قرار المحكمة بإدانة محمد فهمى وباقى المتهمين فى القضية، اقتادتهم القوات الأمنية إلى الحجز تمهيداً لترحيله إلى سجن طرة والمقرر أن يوضع به.

المشهد الأخير تهليل أسر المتهمين الحاصلين على البراءة



اليوم السابع -8 -2015


المشهد الأخير فى جلسة الحكم اليوم كان الخاص بأسر المتهمين خالد عبد الرحمن ونورا حسين، واللذان حصلا على البراءة بحكم المحكمة اليوم، واللذان دخلا فى حالة هتاف وتهليل معبرين بهما عن سعادتهما بقرار المحكمة، والذى برأ أبناءهما، مشيرين إليهما بأيديهم وبعلامات النصر، وبعد اللافتات التى تؤيد موقفهم فى القضية.






















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل عباس

حرية

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل شندى

حاجات غريبه

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة

هولندا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة الشوان

دى قرصة ودن صغيرة من المخابرات العامة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ايةنصر

فنى

فنى

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد رشيد

خلية الماريوت

عدد الردود 0

بواسطة:

سناء

تحيه الى رقم 1 ورقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

أيــــــــــــــن المتهـــــــــــــــــمين الاجــــــــــــــانب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

تتصنع البكاء وتقول : هو عمل إيه ؟؟!!

فيكى ، وللا فى مصر ؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سفير بريطانيا زعلان عشان العملاء بتوعهم

واحد خان بلدة ياخد 3 سنين سجن يا بلاش والله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة