السلفيون فى مهب الريح مع اقتراب الانتخابات..3حملات ضد النور تقف أمام استعدادهم للبرلمان.."لا للأحزاب الدينية" تجمع 681ألف استمارة..ومنشقو الإخوان يدشنون "تجار الدين"..والجماعة تهدد بمنع عقد مؤتمراتهم

السبت، 29 أغسطس 2015 07:55 م
السلفيون فى مهب الريح مع اقتراب الانتخابات..3حملات ضد النور تقف أمام استعدادهم للبرلمان.."لا للأحزاب الدينية" تجمع 681ألف استمارة..ومنشقو الإخوان يدشنون "تجار الدين"..والجماعة تهدد بمنع عقد مؤتمراتهم حشد سلفى - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح التيار السلفى هو التيار الإسلامى الوحيد المشارك بشكل معلن فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، ممثلا فى حزب النور، ومع اقتراب موعد إجراء الانتخابات، ظهرت حملات اختلفت توجهاتها ولكن اتفقت على نفس الهدف وهو تدشين حملات تواجه الحزب السلفى، بعضها اتجه إلى القضاء وجمع استمارات تفويض لحل الحزب، والبعض الآخر اختار أن يسلك معهم العنف نتيجة تاريخ عداء قديم بينهما وهم جماعة الإخوان.

ويواجه السلفيون 3 حملات مضادة لهم، مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، من 3 جبهات مختلفة هى الإخوان، ومنشقو الإخوان، وحملة "لا للأحزاب الدينية" .

حزب النور ومواجهة تهديدات الإخوان


ويواجه حزب النور، تهديدات جماعة الإخوان وعناصرهم ضد قيادات الحزب وأعضائه بالمحافظات، من خلال الاعتداءات المتكررة عليهم، واستمرت تهديدات قيادات الإخوان ضد حزب النور حتى الآن، مما جعل الحزب يلجأ لتقديم الدعاوى القضائية والبلاغات ضد عناصر الإخوان الذين يعتدون عليهم فى الانتخابات البرلمانية.

وتوعد أعضاء الإخوان، قيادات حزب النور بعدم تمكينهم من عقد مؤتمرات صحفية خلال الدعاية الانتخابية لمرشحيهم بالمراكز الانتخابية، إلى جانب استمرار الاعتداء عليهم فى أماكن تمركزهم بالمحافظات المختلفة.

وتعرض حزب النور خلال الفترة الأخيرة لعدة اعتداءات من الإخوان فى محافظات الإسكندرية والجيزة، وبنى سويف.

شباب الإخوان المنشقون يدشنون حملة "خليك فاكر تجار الدين الإخوان والسلفيين"


وفى السياق ذاته قال ممثلو تحالف "شباب الإخوان المنشقون"، إن التحالف سيدشن حملة جديدة تحت شعار "خليك فاكر تجار الدين الإخوان والسلفيين" خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عمرو عمارة مؤسس التحالف، أن الهدف من الحملة توعية الشعب، بما كان تفعل تلك التيارات من إتجار باسم الدين من أجل مصالح خاصة لهم وهدم الدولة المصرية .

وأشار تحالف "شباب الإخوان المنشقون" إلى إنهم سيعلنون عن تفاصيل هذه الحملة، والفعاليات التى سوف ينظمونها فى المحافظات نهاية الأسبوع المقبل.

حملة "لا للأحزاب الدينية" تجمع استمارات لحل حزب النور


من جانبها أعلنت حملة " لا للأحزاب الدينية" استمرار فعالياتها فى المحافظات لجمع استمارات التفويض لحل الأحزاب الدينية، تمهيدا لرفع دعوى قضائية لحل تلك الأحزاب.

وقالت دعاء خليفة، عضوة حملة "لا للأحزاب الدينية" إن الحملة جمعت حتى الآن ما يقرب من 681 ألف استمارة تفويض لحل الأحزاب الدينية فى مختلف محافظات الجمهورية .

وأضافت خليفة لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الحملة بالمحافظات يواصلون العمل فى جمع استمارات التفويض من المواطنين تمهيدا للوصول لعدد المطلوب جمعه على مستوى الجمهورية.

وأشارت عضوة حملة "لا للأحزاب الدينية"، إلى أن هناك أحزاب أعلنت مشاركتها فى الحملة بينهم حزب الكرامة، والتحالف المصرى الذى أعلن فتح مقراته .

تجدر الإشارة إلى أن حزب النور اتهم المهاجمين له بأنهم يتقاضون أموالا للهجوم عليه وأنهم يستهدفون الحزب نظرا لقوته فى الشارع ، كما اتهم الإخوان أنها تعدى على قياداته لأن حزب النور هو المكون الإسلامى الوحيد المشارك فى العملية الانتخابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

احزاب هدفها تقدم مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ها ها ها ، هما دول أللي عوزين يحكموا البلد بالتشريع وسحب الثقه من الرياسه ؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

لا للاحزاب الدينيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر وطني

حزب النور ارجع للدعوة إلى الله وعمل الخير للناس الغلابة وسيبك من الكرسي والبرلمان يا خونة

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

غريبة

الحزب الوحيد الذي يحارب من اليسار والاخوان !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح سالم

* نشنت يا فالح *

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة