وزير الإسكان: إنهاء أزمة مياه "الجيزة"بالكامل يونيو المقبل

الجمعة، 28 أغسطس 2015 10:21 ص
وزير الإسكان: إنهاء أزمة مياه "الجيزة"بالكامل يونيو المقبل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم إنهاء أزمة نقص المياه بمحافظة الجيزة بالكامل يونيو المقبل، وذلك من خلال افتتاح عدد من المشروعات الكبرى بالمحافظة بتكلفة تصل لـ615 مليون جنيه المقبل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفيه له، أنه جارى تنفيذ مشروعات أخرى حتى عام 2020 وذلك للتعامل مع الزيادة السكانية، بجانب تنفيذ مشروعات صرف صحى ذات الأولوية القصوى، يتم تنفيذها وفقا لبرنامج زمنى ومدى تأثيرها البيئى والاجتماعى، لافتا إلى أن بداية الأزمة ستكون خلال شهر سبتمبر المقبل، من خلال ضخ 100 ألف متر مكعب من محطة مياه أكتوبر.

وأوضح الوزير أن سبب نقص المياه بالمحافظة يرجع إلى المبانى المخالفة، التى زادت بكثرة عقب ثورة 25 يناير، موضحا أنه تم وضع حل عاجل، عن طريق خط 500 ملليمتر، من مدينة 6 أكتوبر، بطاقة 22 ألف متر مكعب، إلى حدائق الأهرام، ولكن ظلت المشاكل عالقة بالهرم والجيزة.

وأضاف الوزير: "يتم حاليا أيضا تنفيذ خط 1200 ملليمتر، من محطة مياه 6 أكتوبر، وسينقل 100 ألف متر مكعب يوميا، لحل مشاكل الهرم والجيزة، وسيبدأ تشغيله 30 سبتمبر المقبل، بجانب 30 ألف متر مكعب من الآبار، التى يتم تطهيرها حاليا".

وأكد مدبولى أنه تم تقسيم المحافظة، وفقا للمناطق الساخنة بها، وسيتم الالتزام بجدول زمنى، لإنهاء المشروعات الخاصة بكل منطقة، وتسليمه وإعلانه عن طريق مجلس الوزراء.

وشدد وزير الإسكان والمرافق، على أنه سيتم الاجتماع مع كل شركة على حدة من الشركات التى تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة فى المحافظة، لإعلان جدولها الزمنى، أمام الحكومة، والمواطنين، مؤكدا أن المرحلة المقبلة لا تتحمل تأخير.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

يعنى بعد سنه ما تقول كده

تكون الناس ماتت

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام زينهم

وماذا عن أرض اللواء يا كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام زينهم

وأرض اللواء يا باشا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

رد

عدد الردود 0

بواسطة:

ع قنديل

كلة من مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى

ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

منال المحمدي

العمرانية عطشانة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

الهرم ياباشا

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

اين الحل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة