لجنة انتخابات "التيار الديمقراطى" تتلقى ترشيحات أحزاب التحالف لإرسالها لـ"صحوة مصر".. "الدستور والعدل ومصر الحرية" ينتظرون هيئات أحزابهم لمراجعة قرار "عدم المشاركة".. والتيار الشعبى يتمسك بالرفض

الجمعة، 28 أغسطس 2015 05:11 ص
لجنة انتخابات "التيار الديمقراطى" تتلقى ترشيحات أحزاب التحالف لإرسالها لـ"صحوة مصر".. "الدستور والعدل ومصر الحرية" ينتظرون هيئات أحزابهم لمراجعة قرار "عدم المشاركة".. والتيار الشعبى يتمسك بالرفض د. عبد الجليل مصطفى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل مضى تحالف التيار الديمقراطى نحو حشد أحزابه للمشاركة بقائمة "صحوة مصر" التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى من خلال اجتماع للجنة انتخابات التحالف الأسبوع القادم تتلقى خلاله ترشيحات الأحزاب للقائمة، تأتى أحزاب مصر الحرية والعدل والدستور فى آخر الصفوف لعدم حسمهم قرار المشاركة فى الانتخابات البرلمانية من عدمه.

غياب التيار الشعبى عن الترشيحات


ويغيب التيار الشعبى عن الترشيحات المقدمة للجنة الانتخابات لتمسك الحزب بموقفه المقاطع للانتخابات البرلمانية، ليتبقى أحزاب التحالف الشعبى والكرامة وتنسيقية المرأة والكتلة العمالية والكتلة الوطنية على مائدة الترشيحات.

من جانبه قال الدكتور محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة وعضو لجنة انتخابات تحالف التيار الديمقراطى، إن لجنة انتخابات التيار تتلقى الأسبوع القادم ترشيحات أحزاب التيار الديمقراطى الستة "الكرامة والتيار الشعبى والتحالف الشعبى ومصر الحرية والعدل والدستور" علاوة على ترشيحات الاتحادات العمالية والنسائية المشاركة فى التيار .

وأضاف بسيونى لـ"اليوم السابع"، أن التحالف سيفحص هذه الأسماء الأربعاء القادم فى اجتماع بين لجنة الانتخابات والمجلس الرئاسى، للاستقرار على مرشحى تحالف التيار الديمقراطى المقرر إرسالهم لقائمة "صحوة مصر"، والتى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى، مشيرا إلى أن الكفاءة والقدرة على المنافسة معيار الاختيار بين الأسماء المقدمة.

التيار الشعبى: لن نتراجع عن موقفنا من عدم المشاركة


بدوره قال طارق نجيدة القيادى بحزب التيار الشعبى، إن حزب التيار الشعبى لن يتراجع عن موقفه من عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، ولم تحدث أى تغييرات على موقفه الداخلى، مشيرا إلى أن ترشح أى عضو فى الحزب سيكون معبرا عن صفته الشخصية وليس الحزب.

وأضاف نجيدة لـ"اليوم السابع"، أن القرار بعدم المشاركة لا يعنى مقاطعة العملية الانتخابية بشكل كامل، مؤكدا أن التيار الشعبى سيكون عليه تقديم الدعم السياسى لمرشحى القائمة التى يتواصل معها تحالف التيار الديمقراطى "صحوة مصر"، وكذلك تقديم الدعم السياسى لأى من مرشحى التيار على المقاعد الفردية.

وعلى مستوى حزب العدل قال عبد المنعم إمام الأمين العام للحزب، إن حزبهم يراجع موقفه من الانتخابات البرلمانية نهاية الأسبوع القادم، بعد عرض تقرير لجنة الشئون القانونية بالحزب والتى ستعرض خلاله موقفها من القوانين المنظمة للعملية الانتخابية القادمة.

وأضاف إمام لـ"اليوم السابع"، أن الحزب حال قراره بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية سيرسل فورا للجنة الانتخابات داخل تحالف التيار الديمقراطى مرشحيه على المقاعد الفردية، وكذلك على مستوى القائمة المقرر المنافسة من خلالها، مشددا على أن الأمر برمته سيحسمه اجتماع الهيئة العليا للحزب.

الدستور: لم نراجع موقفنا من الانتخابات البرلمانية


وفى حزب الدستور، أوضح محمد موسى عضو المكتب السياسى للحزب، أن التيار الديمقراطى طلب منهم بالفعل أسماء مرشحين لقائمة صحوة مصر والانتخابات البرلمانية على المستوى الفردى، مشيرا إلى أن الحزب مازال لم يراجع موقفه من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف موسى لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيحسم قراره عندما تعلن جداول الانتخابات من خلال توصيه سياسية من المكتب السياسى للهيئة العليا بمراجعة موقف الحزب من الانتخابات البرلمانية، والاطلاع على ما تم من تعديلات ومطابقتها بمطالب حزب الدستور، مشيرا إلى أن هناك اتجاها داخل الحزب يطالب بالمشاركة.

كانت أحزاب الكرامة والتحالف الشعبى قد أعلنوا فى وقت سابق حسمهم لقرار المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، وهو ما يجعلهم مستعدين لإرسال أسمائهم للجنة انتخابات التحالف وإلى جانبهم تنسيقية المرأة والكتلة العمالية والكتلة الوطنية الذين حسموا موقفهم بالمشاركة فى الانتخابات.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

اما ان تدخلوا الانتخابات واما لا . اما كثره الكلام فلا داعى له

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة