خطيب النور: لن تتقدم الأمة إلا إذا فهمت الإسلام كما فهمه أصحاب النبى

الجمعة، 28 أغسطس 2015 01:20 م
خطيب النور: لن تتقدم الأمة إلا إذا فهمت الإسلام كما فهمه أصحاب النبى مسجد النور
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خطيب الجمعة بمسجد النور بالعباسية على أنه لن تتقدم أمة الإسلام، إلا إذا فهمت الإسلام كما فهمه أصحاب النبى، متحدثا عن أن الإسلام اهتم بالنظافة اهتماما كبيرا، فيوجد فى الإسلام ما يقرب من 25 حديثا عن الوضوء ما بين المستحب والمندوب، لافتا إلى أن الدين دعا إلى النظافة.

وأشار خطيب الجمعة بمسجد النور بالعباسية خلال خطبة الجمعه، ان الفم هو بوابه جميع الأمراض التى تصيب الشخص إلا أن هناك 40 حديثا عن فضل السواك التى هى اخر سنة فعلها النبى، لافتا إلى أن النبى كان يدعو إلى النظافة حين الذهاب للمسجد، مستشهدا بقول الله تبارك وتعالى "يا بنى ادم خذوا زينتكم عند كل مسجد".

وأضاف خطيب النور أن النبى أمر أيضا بعدم إلقاء القمامة فى الشوارع بجانب نظافة البدن والثوب، قائلا" علينا ان نربى ابنائنا والامة على ان النظافه ليس سلوك حضارى فقط وانما هى جزء من عقيدة المسلمين"، لافتا الى ان النبى نهى عن النفخ فى الطعام.

وقال خطيب النور إن شوارع المسلمين أبدا لن تدل على السلوك الحضارى فترى الحيوانات النافقه فى الشوارع، مؤكدا ان الاسلام دعا الى النظافة فى كل جوانبها البدن والثياب والشوارع ، مضيفا "علينا ان نتكاتف ومؤسسات المجتمع والمؤسسات الاعلامية لتغير ذلك السلوك السلبى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة