تصاعد الاشتباكات وأعمال العنف بجنوب شرقى تركيا

الجمعة، 28 أغسطس 2015 10:14 ص
تصاعد الاشتباكات وأعمال العنف بجنوب شرقى تركيا صورة أرشيفية - الشرطة التركية
أنقرة / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى جندى حتفه وأصيب اثنان آخران بجروح مختلفة فى اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن التركية والانفصاليين من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى فى ضواحى بلدة "ليجه" التابعة لمحافظة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا.
وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية اليوم الجمعة أنه فى سياق متصل أصيب ثلاثة مدنيين ، منهم طفل ، وثلاثة جنود بجروح مختلفة فى اشتباكات بين قوات الأمن والانفصاليين الأكراد فى بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة "شرناق" بجنوب شرقى تركيا.
ووصلت أعداد القتلى من الجنود ورجال الشرطة وحراس القرى إلى 60 شخصا خلال الأيام ال52 الماضية ، فيما أصيب 232 شخصا بجروح مختلفة ، منهم ثلاثة إيرانيين ، جراء الهجمات "الإرهابية" التى نفذها أعضاء المنظمة الانفصالية.
يذكر أن حراس القرى هم من الفلاحين الذين تعينهم قوات الامن للمساعدة فى تأمين المناطق السكنية ومطاردة عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية فى قرى وبلدات جنوب شرقى تركيا.
وتمكنت قوات الأمن التركية ، خلال الفترة ما بين 22 يونيو الماضى حتى 26 أغسطس الجارى ، من قتل 918 انفصاليا من المنظمة الانفصالية ، وإصابة 580 آخرين داخل تركيا وخارجها ، كما ألقت القبض على 2164 شخصا من أعضاء منظمتى حزب العمال الكردستانى وجبهة التحرير الشعبية الثورية الماركسية المحظورة فى أنحاء مختلفة من تركيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة