فى إطار حملة " طرق الأبواب"..

"القومى للمرأة": زيارات للمحافظات لرصد كفاءة السيدات المرشحات للنواب

الجمعة، 28 أغسطس 2015 02:19 م
"القومى للمرأة": زيارات للمحافظات لرصد كفاءة السيدات المرشحات للنواب ميرفت التلاوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة فى بيان لها، إن المجلس يدرك أن الفئات من السيدات البسيطات فى القرى والنجوع، عانين من التهميش على مدار فترات زمنية طويلة ومن ثمّ لابد من الإلتفات لمطالبهم وتحقيقها.

وأوضحت ميرفت التلاوى، أنه خلال الزيارة الميدانية التى أجراها المجلس بمرافقة الرائدات الريفيات لمحافظة المنوفية التقى وفد المجلس بالسيدات فى قريتى " مليج ،وأشمون "، حيث عرضت السيدات لأهم مشكلاتهنّ والتى تركزت حول انتشار الثقافة الذكورية التى تحول دون عمل المرأة ، وتفضيل بعض الآباء تعليم أبناءهم من الذكور فى حين تُحرم الفتاة من تعليمها.

وأوضح المجلس ان تلك الزيارات الميدانية تسهم فى الكشف عن السيدات اللاتى لديهن الكفاءة ويرغبن فى خوض الانتخابات المحلية القادمة.

وطرحت السيدات مشكلة "المرأة المهجورة " التى يتركها زوجها هى وأبناءها بدون طلاق وتتحمل هى عبء الانفاق عليهم وتربيتهم بمفردها، كما أعربت السيدات عن معاناتهنّ الشديدة من مشكلة "النظافة " مما يخلق بيئة مواتية لانتشار الأمراض خاصة بين الأطفال.

وأشار المجلس القومى للمرأة، إلى أن الزيارة اشتملت على جانب توعوى متعلق بأهمية المشاركة السياسية للمرأة خلال الفترة المقبل فى ظل استعداد البلاد لإنتخابات مجلس النواب المقبل، وتوعية السيدات بطريقة سهلة مبسطة بماهية العملية الإنتخابية، ودور مجلس النواب والمجالس المحلية، وأهمية مشاركة المرأة فى التصويت فى الإنتخابات بمعزل عن أى ضغوط، وكيفية اختيار العناصر ذات الكفاءة لدخول المجالس النيابية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة