خبير روسى: مصر لعبت على أعصاب أمريكا.. والسيسى يشبه بوتين فى الشخصية

الجمعة، 28 أغسطس 2015 02:04 م
خبير روسى: مصر لعبت على أعصاب أمريكا.. والسيسى يشبه بوتين فى الشخصية السيسى وبوتين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشرق والخبير الروسى رجب سافاروف إن الرئيس عبدالفتاح السيسى قام بزيارة ناجحة وتاريخية إلى روسيا الإتحادية، انتهت أمس الخميس، عقب لقائه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يوم الأربعاء، وعقد جلسة مباحثات ثنائية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحول الزيارة قال المستشرق والخبير الروسى رجب سافاروف لوكالة "الأقتصاد اليوم" الروسية أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وروسيا زادت في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، وعلى الرغم من كل المصائب التي ابتليت بها مصر، ولكنها لاتزال تحافظ على الوتيرة الخاصة بها فى العالم الإسلامى.

وقال الخبير سافاروف أن في الحقيقة، السيسى يشبه الرئيس بوتين فى شخصيته، فكلاهما قاما بالخدمة العسكرية، وزيارة الرئيس السيسى لموسكو لعبت فى أعصاب أمريكا، مشيراً إلى أنه الرئيس المصرى يذكرنا بالرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر الذى كانت له علاقات طيبة مع الاتحاد السوفيتى.

وأشار سافاروف أنه فيما يتعلق بالعقود العسكرية المحتملة وآفاق التعاون العسكري الفني بين مصر وروسيا، معقد للغاية، وذلك لأن البنية التحتية العسكرية والاستراتيجية الدفاعية في مصر مرتبطة جداً بالنموذج الغربي للولايات المتحدة وتغيير كل شيء بين عشية وضحاها غير ممكن.

وأضاف الخبير أنه لا نستبعد وجود عقود عسكرية تقدر بمئات الملايين من الدولارات، بالإضافة إلى أن مصر وروسيا يقومان بتوقيع عقود فى مجال الطاقة وغيرها من المجالات.



موضوعات متعلقة:


زيارة السيسى التاريخية لروسيا وبحث تعزيز العلاقات بين البلدين.. ولقاؤه ولى عهد أبو ظبى فى موسكو.. وبحث نتائج اجتماع سد النهضة الإثيوبى مع وزيرى الخارجية والرى.. أهم أنشطة الرئيس فى أسبوع








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء مصر

مصر لم تلعب علي اعصاب احد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة