"الكهرباء" تعلن نجاحها فى مواجهة أحمال الصيف.. المتحدث باسم الوزارة: لم نلجأ للتخفيف رغم وصول الأحمال لـ29 ألف ميجا وات.. وانقطاع التيار العام الماضى تجاوز الـ60 يوما.. ويؤكد: القادم سيكون أفضل

الجمعة، 28 أغسطس 2015 07:07 ص
"الكهرباء" تعلن نجاحها فى مواجهة أحمال الصيف.. المتحدث باسم الوزارة: لم نلجأ للتخفيف رغم وصول الأحمال لـ29 ألف ميجا وات.. وانقطاع التيار العام الماضى تجاوز الـ60 يوما.. ويؤكد: القادم سيكون أفضل محول كهرباء – أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، اجتياز القطاع اختبار فصل الصيف، وذلك مع قرب انتهائه وبدء انخفاض الأحمال على الشبكة مع تراجع درجات الحرارة.

أسباب عدم اللجوء لتخفيف الأحمال


وأضاف اليمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة أسباب وراء عدم اللجوء لتخفيف الأحمال طوال فصل الصيف أهمهما توافر الوقود، وإنهاء أعمال الصيانة قبل بدء الصيف علاوة على إضافة قدرات جديدة للشبكة من الخطة العاجلة بقدرة 3632 ميجا وات.

وأوضح أن الأحمال على الشبكة سجلت فى بعض الأيام أعلى حمل أقصى غير مسبوق بلغ 29 ألفا و200 ميجا وات، ومع ذلك لم يلجأ مركز التحكم القومى لتخفيف الأحمال على المواطنين، موضحا أنه منذ ما يقرب من 5 سنوات لم يشهد المواطنين استقرارا بهذا الشكل فى وضع الكهرباء.

تخفيف الأحمال تجاوز الـ80 يوما


وكشف اليمانى، عن أنه مقارنة بالصيف الماضى فإن تخفيف الأحمال تجاوز الـ80 يوما، حيث إن عدد الأيام التى تجاوزت فيها الأحمال القدرات المتاحة خلال شهر أغسطس فقط 2014 بلغت 31 يومًا ونسبة عجز الغاز الطبيعى فى توليد الطاقة بلغت 37%.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن أقصى حمل للشبكة خلال أغسطس الماضى بلغ 28 ألف ميجاوات يوم الأربعاء الموافق 13-8-2014، وأقل أقصى حمل يوم الجمعة 1 أغسطس بلغ 24 ألفا و580 ميجاوات، مشيرا إلى أن أقصى حمل فى نفس الشهر هذا العام بلغ 29 ألفا و200 ميجا وات ولم نلجأ لتخفيف الأحمال.

الكهرباء: الصيف القادم سيكون أفضل


وقال اليمانى، إن الصيف القادم سيكون أفضل بكثر من الحالى بعد إضافة قدرات جديدة من الطاقة المتجددة من الشمس والرياح، لافتا إلى أن خطة تطوير شبكة النقل التى تسعى الوزارة ستقضى على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن الأعطال الفنية وخاصة بمحافظات الصعيد.

وتابع اليمانى، أن خطة الوزارة لاستبدال العدادات القديمة بأخرى ذكية ستقضى تماما على مشكلة القراءات الخاطئة وزيادة استهلاك الطاقة لأنها تعمل بنظام كروت الشحن ومن ثم تطلع المستهلك على حجم استهلاكه وتنظره بضرورة الترشيد.

موضعات متعلقة..


مصدر بـ"الكهرباء":بدء إنشاء المدرسة الثانوية الفنية النووية بـ"الضبعة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

علي احمد

كيف نجحتو

عدد الردود 0

بواسطة:

خضر

اسغاسه

عدد الردود 0

بواسطة:

خضر

استغاسه عاجله

عدد الردود 0

بواسطة:

الميهى

وقطع الكهرباء في طنطا كان خدعة !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة