الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يناقش غزو أفريقيا زراعيا مع نظيره الإيطالى غدا.. أبو مازن ينشىء فندقا فخما برام الله بـ13 مليون دولار.. إسرائيل تعرض آثارا فرعونية مصرية بمتحفها سبتمبر المقبل

الجمعة، 28 أغسطس 2015 01:12 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يناقش غزو أفريقيا زراعيا مع نظيره الإيطالى غدا.. أبو مازن ينشىء فندقا فخما برام الله بـ13 مليون دولار.. إسرائيل تعرض آثارا فرعونية مصرية بمتحفها سبتمبر المقبل الزراعة فى السنغال - إرشيفية
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو يناقش غزو إفريقيا زراعيا مع نظيره الإيطالى



كشف السفير الإيطالى لدى إسرائيل فرانتشيسكو ماريا تالو، صباح اليوم الجمعة، أن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو مع نظيره الإيطالى ماتيؤ رانتسى فى مدينة فلورينسا غدا السبت، سيتناول الاستثمار الزراعى فى إفريقيا.

وأضاف السفير الإيطالى خلال حديث خاص للإذاعة العامة الإسرائيلية، إن اللقاء سيتركز أيضا حول عدة ملفات من بينها عملية السلام والقضية النووية الإيرانية وحماية القيم المشتركة للبلديْن بجانب التعاون المشترك نحو تنمية الزراعة فى إفريقيا.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى كان قد أكد أمس الخميس، أهمية توسيع التعاون الإسرائيلى الإيطالى للتحقيق التنمية الزراعية فى إفريقيا وانضمام عشرات الدول إليه، مشيرة إلى أن مشاريع التعاون المذكور تجرى حالياً فى السنغال.



يديعوت أحرونوت: أبو مازن ينشىء فندقا فخما برام الله بـ13 مليون دولار




اليوم السابع -8 -2015



فى محاولة لتشوية صورة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن ، زعمت الصحيفة أن ابو مازن يقوم بإنشاء قصرا رئاسياً فى مدينة رام الله الفلسطينية تبلغ قيمته 13 مليون دولار .

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية ان الانتهاء من القصر الذى سيقام على مساحة 4.7 كيلو متر مربع ، يحتوى على مهبطا للطائرات المروحية ، موضحة أن وزارة المالية الفلسطينية هى التى ستتكفل ببناءه.

وقالت الصحيفة أن بناء القصر جاء فى اعقاب ازمة مالية طاحنة تتعرض لها السلطة الوطنية الفلسطينية ، ففى مارس الماضى صادقت السلطة على خطة طوارىء اقتصادية .




معاريف: إسرائيل تعرض آثارا فرعونية مصرية بمتحفها سبتمبر المقبل




اليوم السابع -8 -2015


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن المتحف الإسرئيلى فى تل ابيب قرر عرض أثار مصرية مصنوعة من الذهب الخالص بداية شهر سبتمبر المقبل .

وأضافت الصحيفة أن الآثار المصرية التى عثر عليها فى فلسطين المحتلة كانت مهداة من الملوك الفراعنة إلى ملوك ارض كنعان "فلسطين القديمة" وتتمثل فى مجموعة من المجوهرات والذهب والفضة والعاج والأحجار الكريمة .

وترجع هذه الاثار التى ستعرض إلى القرنين الثانى عشر والثالث عشر قبل الميلاد وأخر فى القرن التاسع عشر قبل الميلاد.

وأوضحت الصحيفة ان هذه الهدايا التى ستعرض فى المتحف الإسرائيلى دليل على قوة ومتانة العلاقات التى كانت تجمع الفراعنة بملوك ارض كنعان، حتى أنه من بين هذه الاثار تمثال على شكل أبو الهول مصنوع من الذهب .

وأشار التقرير إلى أنه من بين الآثار التى ستعرض، سيف الملك الفرعونى توت عنخ آمون المعروف باسم "سيف المنجل".

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق، مناحم بيجين، أهدى نسخة مطابقة للأصل من السيف ، الذى عثر عليه فى فلسطين، إلى الرئيس الأسبق، أنور السادات، خلال زيارته الأولى إلى القاهرة، فى عام 1979، وكتب على حامل السيف: "كى لا تندلع الحرب مجددًا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة