محلب يوجه باتخاذ اللازم لمواجهة هدم أى مبان معمارية بالقاهرة التاريخية

الخميس، 27 أغسطس 2015 08:01 م
محلب يوجه باتخاذ اللازم لمواجهة هدم أى مبان معمارية بالقاهرة التاريخية جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس إبراهيم، رئيس المجلس شدد على أهمية اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة التعديات والهدم لأى مبان ذات طراز معمارى مميز بالقاهرة التاريخية، ووقف الأنشطة الضارة بالمنطقة، مع مواصلة الجهود المبذولة من أجل المحافظة على هذا التراث الإنسانى الفريد.
اليوم السابع -8 -2015

جاء ذلك خلال ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، اجتماعًا بشأن الحفاظ على منطقة القاهرة التاريخية، بحضور وزراء الأوقاف، والإسكان، والآثار، والسياحة، والنقل، ومحافظ القاهرة.
اليوم السابع -8 -2015

وأشار وزير الآثار خلال الاجتماع، إلى أن منظمة اليونسكو، وافقت على الحدود الجديدة لموقع التراث العالمى للقاهرة التاريخية والتى اعتمدتها اللجنة الوزارية فى 13 يناير الماضى، وأشادت المنظمة بهذا الأمر فى اجتماعها بدورتها الحالية بتاريخ 28 يونيو 2015 بألمانيا.

وأكد الوزير الانتهاء من التقرير النهائى للمرحلة الثانية من مشروع الأحياء العمرانية للقاهرة التاريخية، والذى شارك فى إعداده فريق عمل المشروع التابع لمنظمة اليونسكو، والمتضمن مجموعة من المعايير والتوصيات الخاصة بالاشتراطات الواجب توافرها عند الهدم أو البناء للالتزام بها حيث إن مدينة القاهرة التاريخية موقع استثنائى مسجل على قائمة التراث العالمى.
اليوم السابع -8 -2015

واتفق الاجتماع على أهمية استكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة الجمالية والدرب الأحمر وتنسيق واجهات المحلات لإبراز الوجه الجمالى للمنطقة بشكل يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية، كما تم الاتفاق على مواصلة الجهود المبذولة للمحافظة على تراث منطقة القاهرة التاريخية، وتوفير الاعتمادات الضرورية المطلوبة لمشروعات التطوير فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمى خير الله

كلام تمام و لكن..........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة