الداخلية تكذب مزاعم الإخوان بوجود تعذيب وانتهاكات داخل السجون.. الوزارة تبث فيديو يظهر حسن معاملة السجناء.. أماكن للتريض ومرطبات ووجبات متكاملة تقدم للنزلاء.. ونحترم كرامة المواطن حتى لو كان مذنبًا

الخميس، 27 أغسطس 2015 10:00 م
الداخلية تكذب مزاعم الإخوان بوجود تعذيب وانتهاكات داخل السجون.. الوزارة تبث فيديو يظهر حسن معاملة السجناء.. أماكن للتريض ومرطبات ووجبات متكاملة تقدم للنزلاء.. ونحترم كرامة المواطن حتى لو كان مذنبًا السجون أرشيفية
تحليل يكتبه محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من الشائعات أطلقتها جماعة الإخوان مؤخراً زاعمة وجود انتهاكات وحفلات تعذيب داخل السجون، وتعرض قيادات الجماعة وأعضاء مكتب الإرشاد لعمليات تعذيب متواصلة داخل محبسهم فى السجون، ومنع أسرهم من زيارتهم والحيلولة دون وصول الدواء إلى المرضى منهم، فضلاً عن عدم تقديم أكل آدمى إليهم.


تقرير المجلس القوى لحقوق الإنسان فضح أكاذيب الجماعة


تقرير المجلس القوى لحقوق الإنسان، فضح أكاذيب الجماعة، التى دأبت على ترويج الشائعات عقب فشلها فى معاركها السياسية، وكشف تقرير المجلس عن حسن معاملة جميع السجناء بما فيهم الإخوان، وتقديم جميع المتطلبات لهم وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة للسجون، حيث تفقد أعضاء المجلس السجون وعايشوا السجناء وقتاً طويلاً وأشرفوا على الأطعمة المقدمة لهم، وتأكدوا بأنفسهم من عدم وجود تعذيب أو سوء معاملة للسجناء داخل محبسهم.

قيادات جماعة الإخوان وأعضاء مكتب الإرشاد داخل سجون طرة، يبدو أن أجسادهم لم تعد تتحمل السجن، خاصة بعد عام من الترف قضوه داخل القصر، أثناء حكمهم للبلاد، كما فشلت فكرة تصدير مشهد الصلابة والقوة والتماسك داخل السجن إلى أنصارهم بالخارج، الذين فقدوا الثقة فى قيادات وعدتهم طويلاً بالعودة للحكم مرة أخرى، ومرت الأيام ولم يحدث شىء، وذهبت هذه الوعود مع مهب الريح وارتدى قيادات الإخوان الملابس الحمراء، واقترب حبل المشنقة من رقبتهم، فقرروا اللجوء إلى حرب الشائعات بتعرضهم لانتهاكات تارة وشكواهم من سوء الأطعمة تارة أخرى.


مرسى أول من دشن لفكرة سوء الأطعمة المقدمة للسجناء فى السجون


الرئيس المعزول مرسى، أول من دشن لفكرة سوء الأطعمة المقدمة للسجناء فى السجون، مدعياً بأن الأكل الذى يقدم له يهدد حياته بالخطر، ليخرج طباخ السجن فى تصريحات إعلامية ويؤكد أن مرسى لا يشغله داخل محبسه سوى أكل اللحوم والأسماك الفاخرة.

اللواء حسن السوهاجى، رئيس قطاع السجون، أكد فى تصريحات لليوم السابع، أن كل ما تبثه جماعة الإخوان من شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا يوجد فى السجون انتهاكات أو تعذيب، وإنما هناك مراعاة لحقوق الإنسان واحترام كرامة المواطن حتى لو كان مذنبا، وان مصلحة السجون توفر أماكن للتريض وثلاجات لتقديم المياه الباردة والمرطبات للسجناء للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة.

وزارة الداخلية، من خلال مكتبها الإعلامى، حرصت على الرد بفيديو من داخل السجن يكذب مزاعم الإخوان، ظهر فيه كواليس زيارة وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان للسجون والعنابر والإشراف على الأطعمة المقدمة للسجناء، ومناقشة عددًا من نزلاء السجون حول أحوالهم المعيشية داخل السجن، حيث أكدوا حسن معاملة إدارة السجن لهم وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة، وإجراء الفحوص الطبية عليهم بصفة دورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة