وزير التربية والتعليم: بدء الدراسة 27 سبتمبر ولا تأجيل.. والكتب موجودة بالمديريات مع بدء الدراسة.. وننتظر نتائج التحقيقات بواقعة الطالبة مريم..وليلى إسكندر: نسعى لتطوير 13 منطقة عشوائية بالإسكندرية

الخميس، 27 أغسطس 2015 05:28 م
وزير التربية والتعليم: بدء الدراسة 27 سبتمبر ولا تأجيل.. والكتب موجودة بالمديريات مع بدء الدراسة.. وننتظر نتائج التحقيقات بواقعة الطالبة مريم..وليلى إسكندر: نسعى لتطوير 13 منطقة عشوائية بالإسكندرية الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم و الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطور الحضرى ومحافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إن الدراسة بمدارس مراحل التعليم الأساسى فى موعدها، ولن يتم تأجيلها، حيث ستبدأ الدراسة عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة فى 27 سبتمبر.

وزير التربية والتعليم: ننتظر نتائج تحقيقات واقعة الطالبة مريم


وأشار وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية على هامش زيارته إلى محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، إلى أن الوزارة فى انتظار نتيجة التحقيقات فى واقعة حصول الطالبة مريم على "صفر" فى نتيجة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه فى حالة ثبوت الواقعة سيتم إحالة أفراد الكنترول المتسبب فى الواقعة إلى النيابة العامة، وسيتم تطبيق الإجراءات القانونية، على أعضاء الكنترول وإعطاء الطالبة حقها.

الالتزام بتوزيع المعلمين وفق الاحتياج وتقليل نسبة الاغتراب


وحول مسابقة الـ30 ألف معلم، قال: إنه لابد من الالتزام بتوزيع المعلمين وفق الاحتياج لسد النقص فى التخصصات المختلفة، وأضاف أن الوزارة تسعى إلى تقليل نسبة الاغتراب فى حدود المتاح.


توزيع 7% من الكتب المدرسية على المديريات


وأكد أنه تم توزيع 7% من الكتب المدرسية على المديريات، وسيتم الانتهاء من الباقى قبل بدء العام الدراسى، كما أشار إلى أنه قبل بدء العام الدراسى سيتم تغيير عدد من القيادات بالوزارة والمديريات.

وحول المناهج الدراسية قال وزير التربية والتعليم: إنه تم تغيير الكثير من المناهج الدراسية، خاصة فى الثانوية العامة، حيث تم إلغاء الحشو والمكرر، وقال وزير التربية والتعليم، إن برنامج تحسين القرائية ما زال مستمرًا، وسوف ينتهى فى شهر نوفمبر وما زال الوقت مبكرًا على تقييمه، حيث لم يشارك فيه سوى 60% من التلاميذ بسبب الإجازة الصيفية، ولكن مع بدء الدراسة سوف يكون هناك حصة يوميًا.


ليلى إسكندر: نسعى لتطوير 13 منطقة عشوائية فى الإسكندرية


من جانبها، قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطور الحضرى والعشوائيات، إن الوزارة تقوم بعدد من المشروعات التطويرية للعشوائيات فى 13 منطقة بالإسكندرية، وتم الانتهاء من 4 مناطق فقط، ويتم حاليا العمل فى طلمبات المكس وكوم الملح، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمساكن الايجى كاب.

وأكدت الوزيرة على اهتمام الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمواجهة استقطاب الأطفال فى أعمال سيئة مثل تجارة المخدرات أو غيرها، مشيرة إلى أن الوزارة تساهم فى الأنشطة البيئية والرياضية داخل المدارس.


التنسيق بين وزارة التطوير الحضرى والتعليم فى 39 مدرسة


وأوضحت ليلى إسكندر خلال لقاء بمدرسة سان جان انتيد بالإسكندرية اليوم، الخميس، بحضور الدكتور محب الرافعى، وزير التعليم، أن التنسيق بين الوزارتين يتم فقط فى المدارس المتواجدة بالمناطق العشوائية، وعددها 39 مدرسة، وقد بدأ المشروع منذ 6 أسابيع فقط، مؤكدة توفير كل أدوات الأنشطة للمدارس من خلال وزارة التطوير الحضرى.


محافظ الإسكندرية يضع حجر أساس 8 عمارات سكنية


من جانبه، قام هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، برفقته الدكتورة ليلى إسكندر، بوضع حجر الأساس لعدد 8 عمارات سكنية (160 وحدة سكنية) لتطوير منطقة طلمبات المكس بحى العجمى، ونقل سكان منطقة ترعة الخندق بالمكس إليها، عقب الانتهاء من المشروع الذى من المقرر الانتهاء منه خلال عام لتسكين سكان ترعة الخندق.

وحضر وضع حجر الأساس اللواء خالد محيى الدين، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء سامى شلتوت- رئيس حى العجمى.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى و افتخر

اه يا بلد

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس تربية فنية

الصورة

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Citizen

ارحل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

متى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة