محافظ القاهرة يقرر زيادة عدد الأحياء المحظور سير "التوك توك" بها لـ15

الخميس، 27 أغسطس 2015 11:44 ص
محافظ القاهرة يقرر زيادة عدد الأحياء المحظور سير "التوك توك" بها لـ15 توك توك
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، زيادة عدد الأحياء المحظور سير "التوك توك" بها إلى 15 حيًا، بمنع سيره بأحياء مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر شرق ومدينة نصر غرب بالمنطقة الشرقية والمعادى والمقطم والسيدة زينب بالمنطقة الجنوبية كمرحلة ثانية.

وأضاف محافظ القاهرة فى تصريحات له، أن نجاح المرحلة الأولى لمنع سير "التوك توك" فى شوارع وسط القاهرة بنطاق أحياء غرب القاهرة والأزبكية وعابدين والموسكى والوايلى وباب الشعرية وبولاق أبو العلا ووسط القاهرة ساهم فى التعجيل بتطبيق المرحلة الثانية تمهيداً لمنعه نهائياً من السير فى شوارع العاصمة بكافة أحيائها.

ونوه المحافظ إلى أن قرار منع سير "التوك توك" قرار تنظيمى يهدف إلى عودة الانضباط لشوارع العاصمة، حيث يتم بالتنسيق بين الإدارة العامة لمرور القاهرة والأجهزة التنفيذية بالأحياء المعنية للتحفظ على أى مركبة "توك توك" مخالفة يتم ضبطها ولا يتم تسليمها إلا بعد تقديم أوراق الملكية، وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة، وسداد الغرامة المقررة وقدرها 1500(ألف وخمسمائة جنيه) مقابل الإيواء والحراسة.

وشدد المحافظ على مسئولى المرور ورؤساء الأحياء المعنية بالالتزام الكامل بتنفيذ القرار بكل حسم على المخالفين له، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق القرار تدريجًيا على أحياء ومناطق أخرى تباعًا، وأكد المحافظ على منع سير هذه المركبات فى الشوارع الرئيسية والميادين والأحياء الراقية، نظراً لما تمثله من خطورة على أمن المواطنين، وما تسببه من تكدس مرورى تحاول محافظة القاهرة بشتى السبل التخفيف منه عن طريق خفض عدد السيارات المسموح بسيرها فى شوارعها.

وأشار المحافظ إلى أن الغرامات المقررة سيتم تحصيلها لحساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، على أن يتم استغلالها بنسب مقدرة لصندوق تحسين المرور وحوافز للجهات القائمة على الضبط من وحدات المرور والأحياء والجهات المعاونة لها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كنج على

توك توك

عدد الردود 0

بواسطة:

dfghfdghfg

امنع

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة مصطفى

توك توك

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

اين حدائق المعادي

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم أحمد

القرار رائع .... و لكن تنفيذ الأروع هو الحزم فى التنفيذ

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري الحر

اين انت يا محافظ الجيزة من هذا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

تحيه من الاسكندريه

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح منصور

اين محافظ الجيزه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

عقبال محافظة الجيزة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار

يا سيادة المحافظ المفروض يكون قرار وزاري مع منع استراده كمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة