صحيفة روسية تكشف أسرار زيارة السيسى لروسيا.. "كوميرسانت": بوتين ابتسم ابتسامة مشرقة عند رؤيته السيسى.. الرئيس الروسى يحترم نظيره المصرى لإنقاذ بلاده من تنظيم "داعش".. واللقاء كان سيجرى فى القرم

الخميس، 27 أغسطس 2015 04:54 م
صحيفة روسية تكشف أسرار زيارة السيسى لروسيا.. "كوميرسانت": بوتين ابتسم ابتسامة مشرقة عند رؤيته السيسى.. الرئيس الروسى يحترم نظيره المصرى لإنقاذ بلاده من تنظيم "داعش".. واللقاء كان سيجرى فى القرم المسؤولون المصريون والروس يصافحون بعضهم
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أسرارا لأول مرة فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا، وذلك عن طريق مراسلها الخاص أندرى كوليسنيكوف، والذى أكد أن استقبال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للرئيس المصرى كان حاراً للغاية، والذى يوضح الصداقة القوية وغير الأنانية بين البلدين.

بوتين يحترم السيسى


وأوضحت الصحيفة الروسية وفقاً لمراسلها أن الرئيس فلاديمير بوتين يستخدم العديد من الأشياء، ليؤكد على احترامه الكبير لنظيره المصرى، الذى أنقذ بلاده "مصر" من الدخول الكامل لتنظيم "داعش" الإرهابى داخل الأراضى المصرية.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أنه خلال لقاء بوتين مع السيسى ظهر على وجه الرئيس الروسى ابتسامة مشرقة للغاية، لأنه تقابل مع أشخاص لديهم إرادة وهذا ما يسعده عندما يتقابل معهم.

أجهزة المخابرات الروسية علمت بوجود عمليات إرهابية خلال افتتاح قناة السويس الجديدة


وقالت الصحيفة الروسية إن أجهزة المخابرات الروسية تلقت معلومات حول وجود أعمال إرهابية من الممكن قد تحدث فى الوقت الذى سيزور فيه رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف مصر للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس، ولكن على الرغم من ذلك أصر ميدفيديف على الذهاب للمشاركة، وهذا يدل على قوة العلاقة بين البلدين.

ونوهت الصحيفة الروسية إلى أن المحادثات جرت على شكل ضيق أثناء وجبة الإفطار بين الرئيسين، ثم قام الرئيسان بمؤتمر صحفى لإعلان نتائج المباحثات، ولم يسمح للصحفيين بإلقاء الأسئلة.

زيارة السيسى لروسيا


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد قام بزيارة روسيا يوم الثلاثاء، لمناقشة التعاون الثنائى بين مصر وروسيا مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى الكرملين بموسكو، حيث أثمرت الزيارة عن العديد من النتائج الهامة التى تصب فى مصلحة البلدين.

وانتهت زيارة السيسى لروسيا يوم الخميس، عقب زيارته مركز الدفاع الوطنى بروسيا برفقة وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو الذى أطلعه على أقسام المركز والضباط المتواجدين بداخله، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى بيان أصدرته، اليوم الخميس، أنه كان فى استقباله رئيس المركز، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، الذى اطلع الرئيس على مهام المركز ووظائفه، ثم عرف وزير الدفاع الروسى الرئيس السيسى على عمل طاقم إدارة مركز الدفاع الوطنى وعمل مركز إدارة العمل اليومى للقوات المسلحة الروسية.

والتقى السيسى خلال يومه الأول من الزيارة مع رئيس مجلس الدوما الروسى سيرجى ناريشكين، والذى أكد على قوة العلاقات بين مصر وروسيا، ورحب نارشكين بالرئيس والوفد المرافق له، مشيراً إلى حرصه على المشاركة فى حفل تنصيب الرئيس عقب توليه رئاسة الجمهورية، منوهاً إلى أن بلاده تعتبر مصر أحد أهم شركائها المحوريين فى منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد رئيس الدوما على أهمية دور مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما فى ظل ما تشهده العديد من دول المنطقة من تحديات واضطرابات، مشيداً بالتنامى الملحوظ الذى تشهده العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، موجها الشكر والتقدير الرئيس على مشاركته لروسيا، قيادةً وشعباً، فى احتفالات عيد النصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة

هولندا

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

مائة مليون سيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

سخم كا

القرم بها نهور دم مصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد المنعم

إلى رقم 1 - الأستاذ محيي أباظة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبده رشوان

اسيوط/درنكه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud ezz

المنصوره

مصر ام الدنيا وهتبقا قد الدنيا تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

يا عم محمد ياكمال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة