"شفيق" يصدق على اندماج "حب مصر" و"الجبهة المصرية".. الائتلاف يدفع بالمستبعدين على "الفردى".. ومصادر: لا مجال للقبول بتمثيل أقل من30%.. ويحيى قدرى وقدرى أبوحسين وزكى بدر وعمرو عزت أبرز المنضمين للقائمة

الخميس، 27 أغسطس 2015 04:47 م
"شفيق" يصدق على اندماج "حب مصر" و"الجبهة المصرية".. الائتلاف يدفع بالمستبعدين على "الفردى".. ومصادر: لا مجال للقبول بتمثيل أقل من30%.. ويحيى قدرى وقدرى أبوحسين وزكى بدر وعمرو عزت أبرز المنضمين للقائمة الفريق أحمد شفيق
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان اندماج قائمة "فى حب مصر" وائتلاف الجبهة المصرية رسميا تزايدت التساؤلات فى أرجاء أحزاب الجبهة حول مصير مرشحيها فى العملية الانتخابية، وما إذا كانوا ضمن ترشيحات "حب مصر" أم لا.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع " أن الهدف الرئيسى الذى جعل "الجبهة المصرية " يسعى للاندماج هو أنه يخاطب نفس شريحة "فى حب مصر" الجماهيرية، ما يهدد بتفتيت الأصوات بينهما، موضحا أنه رغم إعلان الاندماج رسميا ما زالت هناك قلق من عدم إكمال العملية نظرا لتخوفات "الجبهة المصرية" من قلة العدد الذى ستحصل عليه.

ولفتت المصادر إلى أن ما طمأن قواعد الأحزاب بـ"الجبهة المصرية" هو ما جاء فى بيان الاندماج الرسمى، حيث نص على كلمة اندماج وليس انضماما، إضافة إلى جملة "التمثيل المناسب للجبهة"، موضحا أن "الجبهة المصرية" أدركت أن ما سيحدث هو أن اللجنة المكلفة باختيارالمرشحين ستجمع قوائم الجبهة "الـ 120 مرشحا" ومثلها من "فى حب مصر" ليصبح العدد 240 مرشحا يتم اختيار الأفضل منهم.

وأكدت المصادر أن الجبهة المصرية على ثقة من أنه لديها مرشحون قادرون على المنافسة لا يقل عددهم عن نسبة 30% من القوائم وهذا يعنى أن 8 مقاعد او 15 حتى غير مقبول، مؤكدا أن العدد وإن لم يمثل نسبة معقولة ومشرفة للجبهة المصرية التى كانت يتنافس على أربع قوائم كاملة سيعود الوضع على إلى ما هو عليه.

كما أكدت المصادر أن الأزمة تتمثل بشكل رئيسى لدى حزبى الحركة الوطنية ومصر بلدى اللذان دفعا بعدد كبير من مرشحيهما داخل القوائم، موضحا أن "الجيل" ليس لديه أزمة حال الاكتفاء باسم إبراهيم نجل ناجى الشهابى رئيس الحزب وواستعداده للنزول على الفردى.

ولفتت المصادر إلى أن أبرز الأسماء المقترحة هى ناجى الشهابى وابنه ويحيى قدرى نائب الحركة الوطنية وزكى بدر، وعمرو عزت سلامة، وياسر قورة، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

مصطفى بكرى": الفريق شفيق أبلغنا دعمه لقائمة "فى حب مصر"


ومن جانبه قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو اللجنة التنسيقية بقائمة فى حب مصر، إن اللجنة التنسيقية للقائمة ستحسم أسماء مرشحيها عقب اجتماعها الأحد أو الاثنين القادم، ليتم الإعلان رسميا عن التشكيل النهائى للقائمة بعد اندماج ائتلاف الجبهة المصرية والقائمة.

وأشار "بكرى" لـ"اليوم السابع " إلى أنه تلقى اتصالا من المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحركة الوطنية والقيادى بالجبهة المصرية، أبلغه فيه بأنه أحاط الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب بتفاصيل ووقائع الاجتماع، مؤكدا دعم الفريق للقائمة ومتابعته لتطورات الأمر بشكل واضح.

وأضاف "بكرى" "اللجنة الثلاثية التى تضم اللواء سامح سيف اليزل وأسامة هيكل ومصطفى بكرى ستتولى مراجعة الأسماء التى تسلمتها من جانب الجبهة المصرية لاختيار أفضل العناصر لتعزيز قائمة فى "حب مصر" لافتا إلى أن القائمة تضم الآن أكثر من 20 حزبا بخلاف المستقلين.


"الجبهة المصرية " تقرر ترشيح المستبعدين من مشاورات "حب مصر" على الفردى


وأكد المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية أن ائتلاف الجبهة المصرية قرر ترشيح المستبعدين من مشاورات الاندماج مع" قائمة فى حب مصر" على الفردى، وهذا الأمر سيخضع لشروط هى أن يكون المرشح هو الأفضل فى دائرته و قادرا على تمثيل على مبادئ الحزب ومبادئ الجبهة داخل البرلمان.

وأضاف قدرى أنه سيدعو لجنة إدارة شئون الحزب والهيئة العليا للانعقاد، لتوضيح ما تم فى مشاورات القوائم وآخر ما توصل إليه، مشددا على أن انضمام "الجبهة المصرية" جاء بهدف تحقيق رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توحيد الأحزاب بقائمة مدنية واحدة، لتوحيد كل أطياف التيار المدنى.

"الجبهة المصرية" تسلم قوائم مرشحيها لـ "فى حب مصر" لمراجعتها


وأشاد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، بالاجتماع بين قيادات ائتلاف الجبهة المصرية وقيادات قائمة "فى حب مصر"، مؤكدا أنه اتسم بالمعقولية والتفاهم خاصة أن الهدف بين القائمتين مشترك فى ظل عدم وجود منافسة أيدولوجية.

وقال "موسى" إن الجبهة المصرية سلمت مساء أمس قوائم مرشحيها إلى قيادات "فى حب مصر" لمراجعتها واختيار العناصر التى ستكون فى صالح القائمة، بعيدا عن المحاصصة الحزبية، مؤكدا أن القائمة ستنتهى من الاختيارات منتصف الأسبوع القادم، ليتم الإعلان رسميا عن قوائم المرشحين.

ناجى الشهابى:الإعلان عن الأسماء النهائية لمرشحى"فى حب مصر" الأحد


و شدد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والقيادى بائتلاف الجبهة المصرية، على أن اندماج الائتلاف وقائمة "فى حب مصر" جاء استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومحاولة للارتفاع عن المصالح الحزبية الضيقة من أجل المصلحة الوطنية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تحتفظ القائمة بنفس الاسم بعد الاندماج.

وأشار "الشهابى" إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء القائمة بشكلها النهائى يوم الأحد القادم، بعد مراجعة الأسماء من جانب اللجنة التنسيقية للقائمة واختيار العناصر التى تعزز قوة القائمة فى السباق الانتخابى.

وأضاف رئيس حزب الجيل: بمجرد الإعلان عن الأسماء سيتم تنظيم عدد من المؤتمرات الجماهيرية بحضور رموز القائمة للتواصل مع المواطنين وعرض البرنامج الانتخابى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

أحــــمد شـــــــفيق وســــــــليمان الحلــــــــــبى

عدد الردود 0

بواسطة:

سخم كا

أنتم كشباب مصري بيجتهد و يعمل و يحب العمل بغض عن رأيكم فيا أو رأي فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمداحمد

هما فين تمرد نفسي فحزب 25 -30

نفسي فحزب 25-30

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة