بالفيديو.. عاملون بوزارة الزراعة: جمدوا رواتبنا من شهرين وبيقولولنا “اللى مش عاجبه يمشى”

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 05:12 م
بالفيديو.. عاملون بوزارة الزراعة: جمدوا رواتبنا من شهرين وبيقولولنا “اللى مش عاجبه يمشى” وزارة الزراعة
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مجموعة من العاملين بمشروع التنمية الريفية بوزارة الزراعة بمحافظة البحيرة وقفة إحتجاجية أمام مبنى الهيئات والشركات التابع لوزارة الزراعة ، لعدم صرف رواتبهم مدة شهرين متتاليين ، مع تكرار هذه الواقعة أكثر من مرة .

قالت صفية عبد الله تعمل مدربة بمشروع التنمية الريفية بالبحيرة أن العاملين بالمشروع يقعوا تحت طائلة العقود المؤقته منذ بداية المشروع وحتى الأن ، وأن الوزارة أوقفت رواتبهم منذ شهرين بحجة انهم سينتقلون من الباب السادس إلى الباب الأول إستعداداً لتثبيتهم بالوزارة .

وتابعت اتجهنا إلى وزارة المالية وشرح الموقف للمسئولين هناك وكان ردها ” أنه لا يجوز تجميد الرواتب من قبل وزارة الزراعة ، والمفروض أن تصرف الرواتب على الباب السادس كما هى الأن ، توجهنا إلى وزارة الزراعة بهذا الرد ، فكان ردها علينا ” هاتوا جواب من وزارة المالية بهذا ، رجعنا مرة ثانية إلى وزارة المالية بما قالت وزراة الزراعة فكان ردها أنها لم تتخذ إى إجراء بشأن تثبينتا حتى الأن والمفروض أن تصرف الرواتب تلقائياً حتى إتخاذ قرار بهذا الشأن ” .

تابع إبراهيم الشناوى يعمل بنفس المشروع التنمية الريفية ان المشكلة تكمن فى وزارة الزراعة لدى سامى عبد الحميد رئيس قطاع الشئون الإقتصادية وهو المسئول عن كافة المشروعات ، هو إللى متحكم فى رواتبنا يصرف المرتب أو يوقفه .

ومن جانبه قال عبد الحميد الفرماوى يعمل سائق بقطاع الشئون الإقتصادية بوزارة الزراعة ، ان الوزارة كانت تضم مجموعة من المشروعات الإقتصادية التى كانت تدر النفع على الجميع مثل مشروع التعداد الزراعى ، ومشروع تعداد الإحصاء بالإضافة إلى مشروعات اخرى كثيرة تم تعزيزها .

وتابع الفرماوى أن سامى عبد الحميد هو المتحكم فى كافة المشروعات التابعة لوزارة الزراعة كلها بقيادة أحد مستشارى الوزير بالوزارة يسمى دكتور سعد ذكى نصار وهو الذى يساند رئيس القطاع سامى عبد الحميد رئيس قطاع الشئون الإقتصادية بوزارة الزراعة على هذه الافعال .

ومن جانبها أكدت هذه الأقوال نهاد يسرى تعمل الديوان العام لوزارة الزراعة حيث قالت أن أعنى وزارة فى الحكومة هى وزارة الزراعة وكان لدينا الكثير من المشروعات الهامة وخاصة بمبنى الشئون الإقتصادية ، ومؤخراً أصدر وزيري الزراعة قرار بمنع صرف فوائد لهذه المشاريع للعاملين بالقطاع بحجة انه لا توجد مالية وتابعت ” المالية للكبار بس لكن إحنا الصغيرين مابيدوناش حاجة ” وقالولنا بالنص كده ” إللى عجبه يعد وإللى مش عجبه يمشى ” .

وتابعت نهاد يسرى ” طالبا من وزير الزراعة صلاح هلال صرف الـ400% مش اكثر من كده فقال الوزير هيناول الأمر مع وزارة المالية ، وبعدها إجتمع رئيس القطاع سامى عبد الحميد كشميش وقال له أننا نتقاضى كافة مستحقاتنا ،” وأكدت نهاد أن هذا الكلام غير صحيح وانهم لم يتقاضوا من الوزارة سوى مرتباتهم فقط والتى يتقاضوها يوم 30 من كل شهر علماً بأن الوزارة كافة تتقاضى رواتبهم يوم 18 من كل شهر ، وعلى الرغم أنه تواجد فى قطاع المالية بالوزارة تصرف الـ400% كالميزانية وحسابات أول وتابعت “حنا مش عارفين ناكل ولا نشرب ولا نصرف على ولادنا كدا ظلم ” هكذا أنهت نيهاد حديثها .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة