نشاط مكثف للرئيس فى موسكو اليوم.. وقف نزيف الدم السورى فى صدارة مباحثاته مع بوتين فى الكرملين.. وحرص روسى على تعزيز العلاقات مع مصر بمختلف المجالات..ومصادر: السيسى سيزور اليابان وكوريا الجنوبية نوفمبر

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 09:46 ص
نشاط مكثف للرئيس فى موسكو اليوم.. وقف نزيف الدم السورى فى صدارة مباحثاته مع بوتين فى الكرملين.. وحرص روسى على تعزيز العلاقات مع مصر بمختلف المجالات..ومصادر: السيسى سيزور اليابان وكوريا الجنوبية نوفمبر الرئيس السيسى
رسالة موسكو: كريم عبد السلام – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الجانب المصرى لمس خلال المباحثات التى أجراها أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى فى موسكو مع المسئولين الروس، حرص الجانب الروسى على مواصلة العمل والبناء على الزخم الذى تولد من الزيارات المتبادلة بين الجانبين على كافة المسئوليات وفى مختلف القطاعات، لتحقيق المزيد من الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

وقال "يوسف"، فى تصريحات له اليوم بموسكو، إن الجانب الروسى حرص أيضا على استكشاف فرص الاستثمار فى مصر والتعاون فى مختلف المجالات، حيث عرض وزير التجارة والصناعة الروسى الخطوات التى اتخذتها بلاده لتنفيذ عدد من مشروعات التعاون المطروحة بين الجانبين.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة أن الملف السورى سيكون حاضرا بقوة فى مباحثات الرئيس السيسى وبوتين اليوم فى الكرملين، حيث إن روسيا لها دور قوى وحضور فى هذه الأزمة وتستضيف العديد من اجتماعات المعارضة السورية، وبالتالى فإن لقاء السيسى وبوتين سيكون فرصة من أجل تبادل الرؤى حول سبل التوصل إلى وقف نزيف الدم السورى، وتحقيق انفراجة تؤدى إلى نزع فتيل الأزمة هناك.

وحول أثر الاتفاق النووى الإيرانى مع الغرب على المنطقة ودول الخليج، قال السفير علاء يوسف، "إنه من السابق لأوانه الحديث عن حدوث تغيير فى خريطة المنطقة وتوازن القوى بها"، معرباً عن أمله فى أن يتم تعميم هذا الاتفاق فيما يتعلق بنزع السلاح النووى على كافة بلدان المنطقة، وأيضاً ألا يكون الاتفاق الإيرانى على حساب أى طرف آخر فى المنطقة، مشددا على أن أمن الخليج جزء من الأمن القومى المصرى".

وفيما يتعلق بانتقادات رئيس البرلمان الروسى للغرب عقب لقائه مع الرئيس السيسى أمس، واتهاماته للغرب بتأجيج الصراعات فى الشرق الأوسط، قال السفير علاء يوسف "إن هذا الأمر هو جزء من الخطاب الإعلامى الروسى".

من ناحية أخرى، أكد مصدر برئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسى سيواصل جولاته الخارجية عقب زيارة روسيا، حيث يقوم بجولة آسيوية مهمة تشمل سنغافورة والصين وإندونيسيا، ثم يقوم الشهر المقبل بزيارة نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة مكافحة الإرهاب التى دعا إليها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، كما يقوم الرئيس السيسى فى النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل بزيارة اليابان وكوريا.

وأشار المصدر إلى الجهود التى يبذلها الرئيس السيسى لدفع عجلة التنمية بصورة متسارعة فى مصر، ومن بينها التعاقد على شراء 6 حفارات، وتفاوض الرئيس السيسى بنفسه مع الشركة الألمانية لتخفيض ثمنها وأيضا قيامها بتدريب 120 مهندسا مصريا على هذه المعدات، سواء فى ألمانيا أو فى عدد من المشروعات التى تنفذها الشركة فى بلدان العالم، مؤكداً أن هذه الحفارات ستسهم فى تحقيق التنمية، خاصة فى سيناء وبناء الأنفاق تحت قناة السويس، فضلا عن الاستعانة بها فى مشروعات مترو الأنفاق وغيرها.

وأضاف المصدر أن الرئيس السيسى سيطلق قريبا مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان كمرحلة أولى فى عدة مناطق منها الفرافرة وشرق المنيا وشرق العوينات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة