قوية وشجاعة ومسيطرة.. نصائح اتعلميها من بطلات الكارتون وعلمى على الواقع

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 02:25 ص
قوية وشجاعة ومسيطرة.. نصائح اتعلميها من بطلات الكارتون وعلمى على الواقع ليزا ماري سيمبسون
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاصيل كثيرة تخفيها أشكالهم الكارتونية، خلف كل حركة معنى أراد صاحب القصة أن ينقلها إلينا، لم يخلق المؤلفون هذه الشخصيات عبثًا أو من أجل الأطفال فقط، بل كان وراء كل شخصية فضيلة وحكمة أراد أن نتعلمها، سلسلة طويلة من الشخصيات التى عرفناها على مدار التاريخ، كان للبطلات دور واضح بها، كل واحدة منهن تحكى تحديًا فى حياتها، قصصهم الخيالية قادرة على أن تحولنا واقعنا إلى الأفضل، دروس من الممكن أن تتعلميها من بطلات الكارتون دون أن تشعرى بأى خجل لكونها مجرد رسوم متحركة، ولأن فى قصصهم ما يستحق الذكر، اقتنصنا لكِ 7 حكايات اختاري منها ما يناسبك، تعلمى كيف تكونى بطلة الحياة التى تعيشيها كما فعلن بطلات الكارتون.


اليوم السابع -8 -2015

الأميرة "مريدا"


هى الشخصية الرئيسية فى فيلم بيكسار أسطورة مريدا الحائز على جائزة الأوسكار، وانضمت مريدا لخط أميرات ديزنى لتكون الأميرة الحادية عشرة، هى فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، على الرغم من كانت تتمتع الأميرة بكثير من الصفات الجيدة مثل أنها مغامرة، تعلمت فن الرماية والمبارزة، على الرغم من أن والداتها تسعى لأن تخلفها فى حكم المملكة، إلا أنها كانت قادرة على أن تخلق طريقها، سعت من أجل ذلك وحققته بنجاح، لم تكن مريدا فتاة مثالية أبدًا، بل كانت بها بعض العيوب مثل جدالها الدائم لوالدتها فضلاً عن تهورها، ولكنها تمردت على العيوب، وتغيرت شخصيتها مع مرور الوقت، وأصبحت أكثر نضجًا.
"تعلمى من مريدا، كيف يكون تحقيق الذات، القوة والأنوثة والحب من الممكن أن يجتمعا بداخلك، حققى أحلامك وتخلصى من عيوبك"


اليوم السابع -8 -2015

"هوا مولان"


بطلة فيلم رسوم متحركة أنتجته شركة والت ديزنى سنة 1998عن أسطورة صينية لفتاة تحمل اسم" هوا مولان، تدور أحداثه عن الفتاة مولان التى تذهب إلى الجيش الصينى بدلاً عن والدها الذى لا يستطيع الذهاب لكبر سنه، فتتنكر على أنها رجل ويرافقها فى رحلتها تنين أسطورى صغير الحجم وصرصور، وعندما تذهب إلى الجيش لم يشك أحد بأنها فتاة بل وعندما بدأت الحرب أنقذت قائد الجيش، ولكنها جُرحت أثناء المعركة فعرف الجنود أنها فتاة وكان عقابها الإعدام، إلا أن قائد الجيش عفا عنها لإنقاذها حياته.
"قصة مولان تمنحك الشجاعة والقوة، قدرتها على الاشتراك فى حرب هى فتاة، يجعلك تفكرين فى حياتك بشكل أفضل، لا تستسلمى للروتين واكسرى حاجز الخوف، وواجهى الحياة بقوة كما فعلت هى".


اليوم السابع -8 -2015

"تيانا"


بطلة هذه القصة، والتى أنتج لها فيلم يحمل نفس الأسم، هذه الفتاة الجميلة التى وقعت فى حب أمير تحول إلى "ضفدع" ولكن حبهما كان قادراً على أن يصنع المعجزات، لم تتركه وتبحث عن حبيب آخر، بل قررت أن تسير معه الطريق نفسه، وعلى الرغم من محاولاتهما الفاشلة فى أن يعود الأمير من جديد بشراً إلا أنها تحولت هى ضفدع، ومع ذلك تظل تيانا مثابرة وتحلم هى وحبيبها للعودة من جديد.
"على الرغم من أن القصة تبدو خيالية ومضحكة أيضًا، ولكن العظة هنا أن بالحب وحده تحلو لنا الحياة مهما كانت أمامنا من عقبات"


اليوم السابع -8 -2015

بوكاهانتس


هذه الشخصية الكارتونية التى لم تكن من خيال المؤلف هذه المرة، اللهم بعض التفاصيل الدرامية، ولكن فى حقيقة الأمر أن البطلة هنا واحدة من أهم الشخصيات النسائية فى التراث الأمريكى، لما تتمتع به قصتها من معاناة عاشتها البطلة.

هى امرأة أمريكية أصلية (هندية حمراء) كانت ابنة لزعيم قبيلة من الأمريكان القدماء، ولدت حوالى سنة 1595 وكان اسمها عند ولادتهاماتواكا، أُسرت أثناء المعارك بين الإنجليز والهنود الحمر سنة 1613 وطلب الإنجليز فدية من قومها، تحولت إلى المسيحية أثناء أسرها وتسمت باسم ريبيكا، وعندما جاءتها الفرصة للعودة إلى قومها اختارت البقاء مع الإنجليز. وفى أبريل 1614 تزوجت مزارع تبغ إنجليزيًا يدعى جون رولف، وفييناير 1615 ولدت له ابنًا سماه توماس رولف، وفى نفس العام صحبت بوكاهانتس زوجها إلى بريطانيا، حيث قُدمت إلى المجتمع الإنجليزى كمثال "للهمجية المتمدنة" فنالت قدرًا من الشهرة وحضرت بعض المناسبات الاجتماعية فى لندن. لكن بوكاهانتس ما لبثت أن توفيت فى مارس 1617ولم تبلغ بعد الثانية والعشرين من عمرها، ودفنت فى إنجلترا فى قبر لا يعلم مكانه على وجه التحديد.

"قصتها مع الأسر لم تفقدها حبها للحياة، لم تقف الحياة عند هذه اللحظة التى تعرضت فيها إلى الرحيل عن عائلتها، بل قررت أن تحياها وتختار شريك حياتها، وتبدأ من جديد، فلا يوجد مكان للخيبة وضياع الهدف فى قصتها، تعلمِ منها القوة"


اليوم السابع -8 -2015

"ليزا ماري سيمبسون"


هى أكبر طفلة بعائلة سيمبسون، . هى طفلة شديدة الذكاء فى الثامنة من عمرها وهى واحدة من أكثر الشخصيات ذكاء فى العرض ،ليزا بصفة عامة لها وجهات نظر سياسية ليبرالية، فعلى الرغم من كونها طفلة إلا أنها كانت قادرة على أن تخطف أنظار المتابعين بذكائها الشديد وقدرتها على اختيار حياتها بعيدًا عن عائلتها، التى تراهم فى بعض الوقت مستهترين، الحياة من وجهة نظرها من الممكن أن تتحول إلى الأفضل.

"حرة، ذكية، تُحسن التصرف، لها شخصيتها المستقلة، دروس من الممكن أن تتعلميها من ليزا"


اليوم السابع -8 -2015

"إيلى"


بطلة فيلم "up"، على الرغم من أنها شخصية مغامرة تميل إلى الجنون فى بعض الوقت، إلا أنها قررت أن تعيش الحياة كما هى تحب، اختارت شريك الحياة، وقررت أن تحلم معه، الوفاء والحب كانوا عنوان هذه الشخصية التى يراها البعض من أفضل قصص الحب فى الكارتون.
"الوفاء لمن تحبِ أهم الدروس التى يجب أن تتعلميها من هذه القصة التى لعبت فيها البطلة دور الحبيب كما يجب أن يكون"


اليوم السابع -8 -2015

"مارج سيمبسون"


من أهم الشخصيات الكارتونية التى عرفناها، وكذلك أشهرهم، هذه الزوجة التى تلعب دورًا كبيرًا فى حياة عائلتها الصغيرة وكذلك زوجها غريب الأطوار، الذى يفتقد الكثير من الأشياء، فهو غير قادر على إدارة حياة عائلته، ودائما ما يتنصل من المسئولية والمهام، فضلاً عن كونه كسول وسلبى، مارج هذه الشخصية التى تتحمل على مدار الأجزاء كاملة جميع أخطاء العائلة التى على الرغم من كثرتها، إلا أن الزوجة الذكية تتعامل معها بصدر رحب ومرح.

"تعلمى من مارج المثابرة والصبر، فهى نموذج للزوجة التى تعانى من تصرفات زوج لا يعرف قيمة شىء حتى عائلته، تعلمى كيف تتعاملين مع مشكلات عائلتك بحكمة أكثر بعيدًا عن الخلافات".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة