التيار الديمقراطى يعتمد مرشحيه لصحوة مصر الأسبوع المقبل.. ولجنة انتخابات التحالف تواصل عملها لتنسيق أسماء مرشحى الفردى..والبرعى يدعو أحزاب جبهة الإنقاذ لتوحيد صفوفها..ويكشف عن اتصالات مع "إصلاح الوفد"

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 11:28 م
التيار الديمقراطى يعتمد مرشحيه لصحوة مصر الأسبوع المقبل.. ولجنة انتخابات التحالف تواصل عملها لتنسيق أسماء مرشحى الفردى..والبرعى يدعو أحزاب جبهة الإنقاذ لتوحيد صفوفها..ويكشف عن اتصالات مع "إصلاح الوفد" الدكتور أحمد البرعى عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل التغيرات التى طرأت على موقف تحالف التيار الديمقراطى بأحزابه الستة "الدستور، والعدل، ومصر الحرية، والكرامة، والتحالف الشعبى، والتيار الشعبى" يلتقى المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى الأسبوع المقبل بمرشحيه المقرر الدفع بهم تحت مظلة قائمة صحوة مصر، وتستمر لجنة انتخابات التحالف فى العمل على فرز الأسماء المقرر الدفع بها لخوض الانتخابات على المقاعد الفردية ويعلن عنها التحالف مع فتح باب الترشح.

البرعى: أحزاب جبهة الإنقاذ تنافس بعضها


من جانبه قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إنه من المؤسف أن الأحزاب التى كونت جبهة الإنقاذ ستكون فى تنافس أمام بعضها البعض فى الانتخابات البرلمانية القادمة، داعياً إلى أن تجتمع كل أحزاب الجبهة لتوحيد صفوفهم حتى تكون معركة الانتخابات واضحة للجميع.

وأضاف البرعى لـ"اليوم السابع" أن التيار الديمقراطى على استعداد أن يتقبل كل صياغات التعاون بهدف توحيد القوى المؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو فى مواجهة قوى التطرف والإرهاب وقوى الفساد المالى والسياسى، مؤكداً أن معالم المعركة الانتخابية بدأت تتضح وهو ما يفرض على التيار المدنى أن يتحد حتى يكون له نصيب من البرلمان القادم.

لا محاصصة فى "صحوة مصر"


ونفى البرعى أن تكون محاولات للتنسيق بين التيار الديمقراطى وصحوة مصر تقوم على أساس المحاصصة، مشيراً إلى أن المحاصصة تسببت فى إفشال توحيد القوى المدنية المرة السابقة، وأن التيار الديمقراطى على استعداد أن يتقبل الدفع بمرشحين ليسوا من بين صفوف أحزابه ما إن كانت لهم الأفضلية التى تؤهلهم للمنافسة البرلمانية والعمل داخل المجلس.

اتصالات بين التيار الديمقراطى و"إصلاح الوفد"


وكشف البرعى عن اتصالات بين التيار الديمقراطى وتيار إصلاح الوفد، مؤكداً أن حزب الوفد لا يمثل كيانا حزبيا وإنما يمثل بيت الأمة التى التف حوله الجميع فور الإعلان الدستورى الذى أصدره مرسى، معرباً عن أسفه لما انتهت إليه الأمور داخل أحزاب الوفد والدستور، مؤكدا أن عودة جبهة الإنقاذ الإطار الجامع لهذه الأحزاب هو الحل الأمثل لاحتواء أزمات هذه الأحزاب لتكون قوة فى مواجهة التطرف.

بدوره كشف مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، عن تلقى المجلس الرئاسى للتيار خلال اجتماعه الأسبوع القادم تقريرا من لجنة انتخابات التيار الديمقراطى عن عملها المكلفة به فى اختيار مرشحى التيار الديمقراطى للفردى والقائمة.

وأضاف الزاهد لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن ترفع اللجنة للمجلس الرئاسى للتيار الأسماء المقرر إرسالها لقائمة صحوة مصر لكى تخوض الانتخابات البرلمانية تحت مظلة القائمة، مشيراً إلى أن جميع أحزاب التيار الديمقراطى أرسلت للجنة مرشحيهم للقائمة الانتخابية، علاوة على مواصلة إرسالهم للمرشحين على المقاعد الفردية.

من جانبه قال محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة وعضو لجنة انتخابات التيار الديمقراطى ومجلسه الرئاسى، إن اللجنة تعتمد فى فرز الأسماء على معايير الكفاءة وقدرة هذه الشخصيات على خوض المعركة الانتخابية، مضيفاً لـ"اليوم السابع" أن عندما تعلن جداول الانتخابات فسيعلن التيار الديمقراطى عن مرشحيه على المقاعد الفردية بعدما تستقر عليهم اللجنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة