"الأموال العامة" تضبط مستريح الصعيد الجديد بعد استيلائه على 5 ملايين جنيه

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 02:21 م
"الأموال العامة" تضبط مستريح الصعيد الجديد بعد استيلائه على 5 ملايين جنيه حملة لمباحث الأموال العامة - أرشيفية
كتب ـ محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الأموال العامة، من ضبط مستريح الصعيد الجديد "عاطف ع " لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من المواطنين.

كان تلقى اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من المواطن (أشرف م ع ش ) و 7 آخرين، وجميعهم مقيمون محافظة سوهاج ضد "عاطف ع أ " لقيامه بالحصول على مبالغ مالية كبيرة منهم، لتوظيفها لهم فى مجال تجارة العقارات والأراضى مقابل حصولهم على أرباح شهرية .

على الفور تم وضع خطة بحث عاجلة تحت إشراف اللواء حازم عبد الرحمن مدير إدارة مكافحة النقد والتهريب والعقيد طارق عيسى مدير فرع الإدارة بالوجه القبلى.

وأسفرت التحريات عن قيام "عاطف ع أم " صراف بأحد البنوك الحكومية بالحصول من المبلغين على مبالغ مالية بلغ إجماليها "خمسة ملايين ومائتان وخمسة وخمسون ألف جنيه"، وذلك بقصد توظيفها لهم فى مجال العقارات والاراضى مقابل حصولهم على نسبة 10% أرباحا، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبالغ المستولى عليها، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا فى الحصول على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف جهود فريق البحث برئاسة العميد شريف عبد المجيد، توصلت تحرياته إلى اختفاء المتهم بمدينة الغردقة خشية ضبطه، حيث تم التنسيق مع اللواء عادل التونسى مديرأمن البحر الآحمر.

وتمكن المقدم إيهاب زكريا مفتش فرع الوجه القبلى بالإدارة من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع، وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ (خمسة وسبعون ألف جنيه) و2 بطاقة فيزا، وإيصال أمانة محرر بمعرفة المتحرى عنه لبعض ضحاياه من المبلغين.

تحرر عن الواقعه المحضر اللازم وبعرضه على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة