موجز الصحافة المحلية.. قصص السلاح والأمن والاستثمار فى موسكو

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 11:27 م
موجز الصحافة المحلية.. قصص السلاح والأمن والاستثمار فى موسكو الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، العديد من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى.. كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان: "قصص السلاح والأمن والاستثمار فى موسكو" حيث اســتقبل الرئيس عبد الفتاح السيســى بمقر إقامته بالعاصمة الروســية موسكو، فور وصوله صباح أمس، الشيخ محمد بــن زايــد آل نهيان، ولى عهــد أبوظبى ونائــب القائد الأعلى للقوات المســلحة بدولــة الإمــارات العربية المتحــدة، وبحث الجانبــان ســبل تعزيــز العلاقــات الثنائية بيــن البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية.

وقالت صحيفة "الأهرام" إن مكتب التنسيق الإلكتروني يعلن اليوم الأربعاء، نتائج تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، المرشحين للقبول بكليات فى مناطق بعيدة عن نطاقهم الجغرافى. وصرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق، بأن عدد الطلاب الذين أجروا التحويلات بلغ نحو 60 ألف طالب وطالبة.

وأكدت صحيفة "الأخبار" أن محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية أكد أن الرئيس السيسى عندما كلفه بمهام منصبه طالبه باستبعاد أى مسئول غير كفء من موقعه فورًا وتطوير وتحديث أسلوب ومنهج العمل الرقابى من خلال استغلال وتطويع إمكانياتها البشرية والمادية بما يحقق مصلحة الدولة ويتماشى مع النظم الحديثة وأشار إلى أن الرئيس قال له «إن تضبط قضية فهذا يعد شيئًا متميزًا ولكن الأكثر تميزًا أن تستبعد مسئولاً غير كفء وغير قادر على اتخاذ القرار من موقعه ولن تنهض مصر إلا برجالها الأكفاء»

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" إن أزمة ارتفاع أسعار اللحوم ونقص المعروض منها فى الأسواق أمس تصاعدت وسط استمرار دعوات مقاطعة شرائها فى عدد من المحافظات لإجبار الجزارين على تخفيض الأسعار.

وأوضحت صحيفة "الشروق" أنه فى أول رد فعل على انفرادها فى عددها الصادر أمس الثلاثاء بشأن مبايعة 7 مجموعات بلجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان لتنظيم داعش قال قيادى إخوانى بالخارج طلب عدم ذكر اسمه: "إن القيادة المركزية للجماعة تفقد سيطرتها على عدد من شبابها فى ظل حالة من السخط العام من الممارسات الأمنية معهم ومع ذويهم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة