كراكات قناة السويس تشارك تحالف هولندا تكريك القناة الجانبية بشرق بورسعيد

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 09:02 م
كراكات قناة السويس تشارك تحالف هولندا تكريك القناة الجانبية بشرق بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين أمين محافظ بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مجدى نصر الدين أمين محافظ بورسعيد أن كراكات هيئة قناة السويس تشارك التحالف الهولندى فى عملية التكريك لإنشاء القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، والتى يصل طولها 9،5 كيلو متر وعرضها 250 كيلو وبغاطس 66 قدم وتقدر تكلفتها 90 مليون دولار .

وقال المحافظ إن ميناء شرق بورسعيد سيشهد إنشاء 3 أنفاق بالكيلو 19 إثنين للسيارات بعرض 4،8 كيلو متر وآخر للسكه الحديد عرضه 7،1 كيلو متر

وأضاف المحافظ أن الأنفاق الخاصة بالسيارات عبارة عن حارتين والنفق الخاص باالسكه الحديد عبارة حاره واحدة لافتا أن مداخل الأنفاق بلغت نسبة العمل بها مايقرب من 90% وأن الهيئة الهندسية قامت بشراء معدات من ألمانيا للحفرتحت سطح الماء بعمق 48 مترا.

وذكر المحافظ ان المنطقة عبارة عن المنطقة الصناعية واللوجستية والميناء الذى يضم 12رصيفا بطول 4،5 كيلو مترا وتم تقسيمهم على 3 مراحل والمرحلة الأولى أسندت لـ7 شركات على أن ينتهى العمل خلال 15 عاما .

وأشار المحافظ إلى أن المخطط الثانى سيشهد إستغلال ظهير الميناء لعمل رصيف بعد عملية التكريك والمناطق اللوجستية لخدمة السفن بكل ماتحتاجه من خدمات ناهيك عن المنطقة الصناعية التى تم تقسيمها على 10 مناطق كل منطقة 4 كيلو لتواكب حركة التجارة العالمية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

وايه علاقة محافظ بورسعيد بالموضوع؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة