عشان تستمتعى باللون.. 5 خطوات تجنبك تقشير الجلد بعد "التان"

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 08:00 ص
عشان تستمتعى باللون.. 5 خطوات تجنبك تقشير الجلد بعد "التان" حمام الشمس
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احمرار وألم وتقشير جلد وحروق شمس والتهابات شديدة، هذا عادة ما تتعرض إليه البشرة بعد الاستلقاء على الشاطئ لفترة طويلة من الوقت بهدف الحصول على لون برونزى "تان"، فإذا كنت ترغبين فى تجنب كل تلك الأعراض، تعرفى معنا على الـ5 خطوات التالية التى عرضها موقع "wikihow".

5 خطوات لتجنب تقشير الجلد بعد حروق الشمس


1. أول شىء عليك القيام به لتجنب تقشير الجلد بعد حروق الشمس، هو دخول الحمام وتشغيل الماء البارد على جلدك لفترة من الوقت، فبهذه الطريقة سوف تتمكنين من تهدئة بشرتك. (تجنبى تمامًا الماء الساخن لأنه سوف يزيد الأمر سوءًا)

2. تأكدى من وضع كريم مرطب للجسم مباشرة بعد أخذ دش بارد ويفضل اختيار واحد يحتوى على الألوفيرا لأنه يساعد فى عملية تسكين الجلد المحترق.

3. واحد من أهم الأشياء التى يجب مراعاتها لتجنب تقشير الجلد بعد حروق الشمس هو تجنب خدش البشرة، وإذا شعرت برغبة شديدة فى حك الجلد، يمكنك تهدئة هذا الشعور عن طريق وضع زجاجة من المياه الباردة عن المنطقة المصابة.

4. تجنبى تمامًا اية محاولات لتقشير البشرة بيدك حتى لا تؤذيها أو تسببى فى أية ندوب، وقومى بين الحين والآخر بتطيبها بواسطة أحد الكريمات الخاصة بالبشرة.

5. أخيرًا وليس آخرًا، عليك أن تعرفى أن بشرتك حساسة جدًا فى تلك الفترة، فلا تحاولى فركها أو استخدام إحدى أدوات العناية بالبشرة القاسية، لأنها سوف تتسبب فى العديد من الالتهابات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة