الأوقاف تمنع مرشحى انتخابات مجلس النواب من الخطابة والدروس الدينية وتؤكد: التستر على الإخوان وجرائمهم خيانة للدين والوطن.. و"أوقاف الفيوم" تنهى عمل 12 إماما ومؤذنا وعاملا لانقطاعهم عن الحضور

الإثنين، 24 أغسطس 2015 05:18 م
الأوقاف تمنع مرشحى انتخابات مجلس النواب من الخطابة والدروس الدينية وتؤكد: التستر على الإخوان وجرائمهم خيانة للدين والوطن.. و"أوقاف الفيوم" تنهى عمل 12 إماما ومؤذنا وعاملا لانقطاعهم عن الحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه
كتب إسماعيل رفعت - محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة الأوقاف منع أى شخص يترشح للبرلمان من الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمساجد، سواء أكان من العاملين بها أم من غيرها ممن يؤم المصلين، ويعلن تقدمه للترشيح إلى نهاية العملية الانتخابية بالكامل، حتى لا يتمكن من الدعاية لنفسه ولا لغيره عبر توظيف الدين لمصالح انتخابية، منعا لأى توظيف سياسى للمساجد والمنابر، حسبما كشفت فى بيان لها أمس الاثنين.

وزارة الأوقاف: الناس ضاقت من توظيف الدين فى السياسة



وقالت الوزارة فى بيانها: كل الناس ضاقت بتوظيف الدين فى السياسة، مقررة إعفاء أى قيادة بالأوقاف على أى مستوى كان من موقعها القيادى حال ترشحه مع عدم احتفاظها به أو عودتها إلى أى عمل قيادى بالوزارة فى المستقبل، مع التزام أى راغب فى التقدم من العاملين بها بالتقدم بإجازة رسمية قبل التقدم بأوراق الترشيح للجنة الانتخابية، وحال ثبوت تقدم أى من العاملين بها للترشح دون الحصول على إجازة مسبقة ستتم إحالته للتحقيق ووقفه عن العمل، لحين انتهاء التحقيق معه، علما بأنه لن يسمح له بإنهاء الإجازة قبل انتهاء كامل العملية الانتخابية، منعا لأى تربيطات انتخابية، وتؤكد الوزارة أن الأولى بأبنائها المخلصين التفرغ لرسالتهم الدعوية السامية من خلال منابرهم ومساجدهم التى شرفهم الله تعالى بها، وأن يكونوا لها أهلاً، وأن يؤثروا العمل الدعوى الخالص على ما سواه.

وحذرت الوزارة فى بيانها من استخدام أى صفة وظيفية دينية، لأنه يُعد استخدامًا للدين فى العملية الانتخابية باعتباره شعارًا دينيًا فى الانتخابات، وستقوم الوزارة باتخاذ اللازم تجاه أى مخالفة عبر ممثلها بلجنة متابعة الإعلام والدعاية الانتخابية باللجنة العليا للانتخابات.

رصد أول مخالفة لمواطن بكفر الشيخ بإعلان ترشيح نفسه من أحد المساجد



وأشارت الوزارة فى بيانها إلى رصد أول مخالفة لمواطن بكفر الشيخ بإعلان ترشيح نفسه من أحد المساجد، وتم تحرير محضر رقم (10516) لسنة 2015م شرق كفر الشيخ، وجار إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بالواقعة، من جانب آخر أكدت الأوقاف أن الصمت والتستر على الإخوان وعلى جرائمهم خيانة للدين والوطن، وإن تركهم يتحكمون فى أى مفصل من مفاصل الدولة جريمة نكراء وخيانة كبرى.

وأوضح بيان للقطاع الدينى بالأوقاف، أمس أنه بعد ظهور الإخوان على حقيقتهم، ومناداتهم باتخاذ القتل والعنف والتخريب والتدمير منهجا، وسلوكهم مسلك داعش والقاعدة وبوكو حرام، وتلاعبهم الواضح بشرع الله، وتحريفهم الكلم عن مواضعه، -على حد قول البيان- أصبح الصمت والتستر عليهم وعلى جرائمهم خيانة للدين والوطن.

فصل 12 إماما وعاملا ومؤذنا من عناصر الجماعات الإرهابية بالفيوم



من جانب آخر، أنهت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور عبد الناصر نسيم، عمل 12 إماما وعاملا ومؤذنا من عناصر الجماعات الإرهابية والمتطرفة الهاربين، وتم فصلهم بسبب الانقطاع عن العمل، وأعلنت أسماءهم على موقع الوزارة الإلكترونى، وشددت وزارة الأوقاف فى بيان لها على أنها ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة