وزير الصحة ينتهى من تعديل 13 مادة بقانون كادر المهن الطبية.. ومساعد الوزير للشئون المالية: الميزانية بدون التأمين الصحى والمؤسسة العلاجية 44.95 مليار جنيه.. وأجور العاملين بالقطاع الطبى 27.3 مليار

الإثنين، 24 أغسطس 2015 07:17 ص
وزير الصحة ينتهى من تعديل 13 مادة بقانون كادر المهن الطبية.. ومساعد الوزير للشئون المالية: الميزانية بدون التأمين الصحى والمؤسسة العلاجية 44.95 مليار جنيه.. وأجور العاملين بالقطاع الطبى 27.3 مليار د.عادل عدوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، انتهاء الوزارة من تعديل قانون 14 الخاص بتنظيم شئون عمل المهن الطبية والمعروف إعلامياً بقانون الكادر، مشيراً إلى أن التعديلات الجديدة ستتلافى السلبيات والعيوب المختلفة للقانون القديم.

التعديلات شملت 13 مادة بالقانون


وأشار الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن التعديلات شملت 13 مادة بالقانون القديم، مشيراً إلى أن التعديلات تتعلق بنصوص المواد 2، 4 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12، 14 ، 15 ، 16 ، 17 ، 18 ،19.

من جانبه قال الدكتور محمد معيط مساعد أول وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، إن ميزانية الوزارة بلغت 44.95 مليار جنيه بزيادة قدرها 2.45% عن العام الماضى بدون المخصصات المالية للتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية، مشيراً إلى أن الميزانية المخصصة للأدوية والأمصال بلغت 1.74 مليار جنيه بدلا من 1.33 مليار جنيه العام الماضى.

وأضاف مساعد أول وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، أن ميزانية الأدوية الخاصة بالمديريات بلغت 2.29 مليار جنيه، مشيراً إلى أن ميزانية الأجور هذا العام بلغت 27.3 مليار جنيه بدلا من 26.6 مليار جنيه العام الماضى.

رفع كفاءة المستشفيات لإرضاء المواطنين


وكشف مساعد وزير الصحة للشئون المالية، عن توجيه الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، بضرورة الانتهاء من المشروعات المتعثرة قبل نهاية العام المالى الجارى، مشيرًا إلى أن الوزارة مهتمة برفع كفاءة المستشفيات لإرضاء المواطنين وإقناعهم بتحسن الخدمات الطبية بمستشفيات الوزارة.

وأوضح أن تطبيق مشروع التأمين الصحى الاجتماعى الشامل يتطلب رفع ميزانية وزارة الصحة إلى 90 مليار جنيه، مؤكدًا قدرة الوزارة على تطبيقه خلال الـ3 سنوات المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم طرحه على البرلمان المقبل.

وتابع الدكتور محمد معيط، مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، بديوان عام وزارة الصحة، أن المصريين ينفقون على الخدمات الصحية والطبية بقطاعيها الخاص والعام 90 مليار جنيه سنويًا.

ولفت مساعد وزير الصحة للشئون المالية، إلى انتهاء الوزارة من وضع أول إستراتيجية للصحة مع العديد من الجهات والوزارات حتى 2030، تتضمن جميع البرامج والخطط التى ستتبعها المنظومة الصحية فى الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الإستراتجية تعتمد على الخرائط الصحية للمجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

لماذا لا تتساوي الاجور

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف بوزارة الصحة

اين الموظفون

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ميدو

خلصونا بقى خلاص هنطلع على المعاش والكادر لسه محلك سر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

تعديل المواد

ماهي المواد التي سيتم تعديلها

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مصري

سيادة الرئيس السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة محمود خضر

كادر التاءمين الصحي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد هلال

تعديل المادة الأولى

عدد الردود 0

بواسطة:

مادلين اشرف

وزير الصحه ينتهي من

عدد الردود 0

بواسطة:

ساره محمد

قانون الخدمه المدنيه الجديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة