الأحزاب تنتهى من برامجها وتنتظر إعلان الجدول الزمنى للانتخابات.. التنمية والعدالة الاجتماعية يتصدران البرامج.. التجمع يطبع 10 آلاف نسخة.. "الجبهة المصرية" 300 ألف.. و"المصريين الأحرار" تلجأ لـ"CD"

الإثنين، 24 أغسطس 2015 03:28 م
الأحزاب تنتهى من برامجها وتنتظر إعلان الجدول الزمنى للانتخابات.. التنمية والعدالة الاجتماعية يتصدران البرامج.. التجمع يطبع 10 آلاف نسخة.. "الجبهة المصرية" 300 ألف.. و"المصريين الأحرار" تلجأ لـ"CD" انتخابات البرلمان تقترب.. والأحزاب تواصل استعداداتها ـ أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب والقوى السياسية لطبع برامجها الانتخابية، استعداداً لماراثون انتخابات مجلس النواب، بمجرد إعلان اللجنة العليا، الجدول الزمنى وموعد فتح باب الترشح والدعاية.

"التحالف الشعبى" يراهن على الانحياز لحقوق العمال


وقال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، إن الحزب سينتهى من برنامجه الانتخابى مطلع الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن البرنامج يعتمد على مبادئ وأسس يتقدمها، رفع شعار "الإنسان قبل الأرباح" بهدف إلغاء الضرائب على البورصة وتوفير ضمانات العمل والأجور وتحديد دور الدولة فى حماية الفقراء.

وأضاف الزاهد لـ"اليوم السابع" أن ذلك يأتى بجانب شعار "حقوق العمل لها أولوية على حقوق الملكية" والتى تعنى الانحياز للعامل، والتأكيد على أن الخدمات ليست سلعا بل حقوقا بمعنى أن الصحة والإسكان والتعليم ليست سلعا تخضع للربحية بل هى خدمات تكفلها الدولة للمواطنين.

ولفت إلى أن البرنامج يؤكد أن تقييد الحريات ليست الوسيلة لمواجهة الإرهاب بل لابد من بناء منظومة تعتمد على تطوير العشوائيات وتوفير الخدمات للمواطن البسيط وتغيير الخطاب فى التعامل معهم لمواجهة الإرهاب بشكل حقيقى وحب الشعب لدولته خاصة أن التعامل الأمنى ليس الحل.

وأشار إلى برنامج الحزب يؤكد ضرورة مواجهة السيطرة الأمريكية وفتح أفق للعلاقات الدولية الأفريقية والعربية والانتماء للجنوب، لتمكين العلاقة بيننا، إضافة إلى ضرورة توفير خطط للتنمية تقوم على إشباع الاحتياجات الأساسية للمواطن البسيط .

"التجمع" يستعد بـ10 آلاف نسخة من برنامجه


وعن برنامج حزب "التجمع"، قال محمد فرج، أمين التثقيف، إن الحزب يستعد لطباعة 10 آلاف نسخة و50 ألف مطوية من برنامجه الانتخابى، لتوزيعها على المرشحين والناخبين ووسائل الإعلام المختلفة ومراكز الأبحاث، لافتا إلى أن كل مرشح سيطبع لنفسه برنامجا انتخابيا محليا.

وأضاف فرج لـ"اليوم السابع": الشعار الأساسى للحزب سيكون "بالتنمية والحرية والعدالة الاجتماعية نواجه الإرهاب والفساد والفقر والبطالة"، كما أن التوجهات الأساسية لبرنامج الحزب يتقدمها الحفاظ على استقلال الدولة الوطنية ومواجهة أى مخاطر لتفتيتها سواء من الداخل أو الخارج، ومواجهة الإرهاب المتأسلم مواجهة شاملة وحاسمة.

واستطرد: "يهدف برنامج الحزب للتصدى إلى العمليات الإرهابية على المدى البعيد، من خلال تطوير التعليم والثقافة وتجفيف منابع الإرهاب المالية والفكرية والاجتماعية، والاهتمام بعمليات التنمية والاستثمار كأساس للعدالة الاجتماعية".

وتابع فرج: "برنامج التجمع يركز فى جزئه الأكبر على قضايا العدالة الاجتماعية والتنمية المتمثلة فى الحد الأدنى والأقصى للأجور والعدالة الضريبية والتأمين الصحى الشامل على كل المواطنين والحد الأدنى للمعاشات وتنمية المناطق الحدودية، وضرورة مواجهة الفساد باعتبار أن الفساد أحد منابع الإرهاب وهو الوجه الآخر للإرهاب".

ويهدف برنامج الحزب، بحسب تصريحات "فرج" لـ"اليوم السابع" إلى دعم استقلال المؤسسات الرقابية بكل السبل حتى تتمكن من تحويل جرائم الفساد إلى النيابات المختصة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتنمية البشرية مثل الارتفاع بالمنظومة الصحية والتعليمية وغيرها، بخلاف مواجهة العشوائيات.

"الجبهة المصرية" تطبع 300 ألف نسخة من برنامجها الانتخابى


من جانبه، قال مجدى علام أمين عام حزب مصر بلدى، إن ائتلاف الجبهة المصرية انتهى من برنامجه الانتخابى والوثيقة السياسية، لافتا إلى أنه سيتم الطبع لكل محافظة حسب عدد دوائرها حيث سيصل العدد لـ300 ألف نسخة على أن يكون لكل مقر 1000 نسخة بما يعادل 30 ألف مقر انتخابى.

وأضاف "علام" أن أبرز ما يأتى فى البرنامج هو أن مدنية الدولة ركن أساسى من مصر الحديثة والحفاظ على مكاسب ثورتى 25 يناير و30 يونيو فى المجالات والتركيز على عنصر العدالة الاجتماعية وتبنى برنامج لمكافحة الفقر وتبنى برنامج يعيد التوزان بين القطاع العام والخاص، ووجود توازن من مؤسسات الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية فى الصحة والتعليم والإسكان والاهتمام بالفئات المهمشة والأقل دخلا.

وتابع: "يهدف البرنامج إلى العمل على الوصول لنظام ديمقراطى تتوازن فيه السلطات باعتبار المجتمع المدنى شريكا أساسيا فى وضع الخطط والبرامج ومراقبة عمل الحكومات، عمل برنامج للإدارة المحلية يعطى للمحافظات نسبة من مواردها، تشجيع صناديق المحافظات وإعطاء المحافظة حرية الحركة فى استخدامها على أن تكون 50% للموازنة العامة و50% للمحافظة نفسها، والاهتمام بالشباب والمرأة، كما أن إعالة البطالة أمر مهم ولكن لابد من ضبط آلية وجود عاملين بالشركات الخاصة ليس لهم عقود.

برنامج "المصريين الأحرار" على "CD" وموقع الحزب


فى المقابل، أكد الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يعمل على تطوير برنامجه الانتخابى وفقا للمستجدات على الساحة السياسية، مشددا على أنه يعبر عن رؤية للمرحلة القادمة تعتمد على أسس ليبرالية يحددها اقتصاديات السوق الحر مع إشراف الدولة على القطاعات الهامة الصحة والتعليم والرعاية.

ولفت إلى أن البرنامج يشمل كل القطاعات المهمة فى الدولة مثل الرى والزراعة والصناعة والسياحة مما يعبر عن رؤية الحزب.

وشدد شهاب وجيه المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار على أن الحزب سيطبع عددا كبيرا من برنامجه الانتخابى، إضافة إلى وجوده بمواقع الحزب على الإنترنت، وعلى أقراص مدمجة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة