ندوة بعنوان "طريق الباحثين عن المنح الدولية" بكلية آداب بنى سويف

الأحد، 23 أغسطس 2015 03:57 م
ندوة بعنوان "طريق الباحثين عن المنح الدولية" بكلية آداب بنى سويف جانب من الندوة
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنى سويف، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "طريق الباحثين عن المنح الدولية" بمقر كلية الآداب، وسط حضور لافت من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.

وأكد الدكتور أمين لطفى، رئيس الجامعة، خلال الندوة، على اهتمام الجامعة الشديد بالارتقاء بالبحث العلمى والباحثين لتحقيق الهدف الأسمى فى أن تتبوأ الجامعة مركزًا متميزًا فى التصنيفات المحلية والعالمية، وذلك من خلال الخطة الاستراتيجية 2020 مع رفع شعار "نحو جامعة بحثية" والتى تركز على ضرورة تفعيل كافة الاتفاقيات والعلاقات الدولية مع الهيئات والجامعات العالمية الأخرى بما يكون له بالغ الأثر على مستوى الخدمات المقدمة للباحثين.

وأشار لطفى إلى سعى الجامعة لدعم المشروعات البحثية ذات التخصصات النادرة مما يعود بالنفع على الجامعة، مطالبًا بضرورة زيادة البعثات والمنح المقدمة للجامعات الإقليمية الناشئة وأن يكون لكليات العلوم الإنسانية نصيب فى تلك البعثات مثل الكليات العملية التطبيقية حتى تتمكن من التنافسية مع الجامعات الأخرى.

من جانبه، أوضح الدكتور طريف شوقى، نائب رئيس الجامعة، أن عالمية البحث العلمى أصبحت تعد أحد أعمدة الخطة الاستراتيجية لأى جامعة عالمية، مشيرًا إلى أن الباحث فى إطار العالمية يجب أن يسعى إلى الحصول على منح دولية مما يتطلب منه أن يكون لديه مستوى لغوى مناسب وأن يكون واعيًا بقاعدة بيانات الجهات المانحة.

وأضافت الدكتورة إيمان قنديل، مدير وحدة التعاون الدولى والعلاقات الدولية، أن أولوية المنح الدولية تقدم للتخصصات الحيوية النادرة والتى تخدم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة ومن أهم قواعد المفاضلة لاختيار المرشحين للبعثات الخارجية تتمثل فى قوة المشروع البحثى وكذلك الخلفية العلمية لدى الباحث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة