وزير الصناعة: نتوقع إتمام عقد إنشاء محطة "الضبعة"خلال زيارة الرئيس لروسيا

الأحد، 23 أغسطس 2015 09:33 م
وزير الصناعة: نتوقع إتمام عقد إنشاء محطة "الضبعة"خلال زيارة الرئيس لروسيا منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته المقبلة إلى روسيا بتوقيع عقد إنشاء المحطة النووية التى ستقام فى الضبعة، حيث تعتبر عملية توليد الكهرباء من الطاقة النووية أرخص مصدر للطاقة الجديدة، إلى جانب ذلك تستعد الوزارة لعقد مفاوضات مع الاتحاد الآوروآسيوى خلال الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر.

وقال إن صناعة الحديد تعانى من أزمات طاحنة، حيث لم تعد جاذبة للاستثمار بسبب إرتفاع أسعار الطاقة وأزمة نقص المواد الخام، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بحماية الصناعة الوطنية للحديد فى ظل التهديد الذى تتعرض له من قبل الواردات المتزايدة من دول الصين وتركيا وأوكرانيا، ولذا جاء قرار الوزارة بفرض رسوم الحماية على الحديد حماية للصناعة المحلية.

وأضاف "عبد النور" خلال حواره مع الإعلامية دينا عبد الفتاح، عبر برنامجها "60 دقيقة عبر إذاعة راديو مصر، أن تعثر غالبية المصانع يرجع إلى أزمات حادة فى التمويل، إلى جانب قرار البنك المركزى بحظر تمويل المصانع التى وضعت على القائمة السلبية لعدم التزامها فى الوفاء بتعاملاتها مع البنوك التجارية، وتسعى الوزارة بالتعاون مع البنك المركزى لحل هذه الأزمة قريبا والإسراع بالإجراءات التى تحد من وطأة المتعثرين بالقطاع.

وأشار إلى مستجدات التعامل مع الاستثمارات الأجنبية، وفى مقدمتها الاستثمارات الروسية والتى يخصص لها المنطقة الصناعية فى شمال جبل عتاقة.

وحول تقييمه للأوضاع الحالية، أكد "عبد النور" أن الأوضاع الحالية بالدولة تدعو للتفاؤل، بوجود فرص إقتصادية وسياسية ضخمة تتطلب مضاعفة العمل والإنتاج بلا هوادة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

منير فخرى عبد النور؟ لا اسكت الله لك صوتا ده أنا كنت نسيت إن عندنا وزير صناعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة