أكرم القصاص - علا الشافعي

"البيئة": حرق المخلفات والقمامة يساهم فى ارتفاع درجة حرارة الجو

الأحد، 23 أغسطس 2015 10:28 ص
"البيئة": حرق المخلفات والقمامة يساهم فى ارتفاع درجة حرارة الجو حرق قمامة - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين أباظة، مستشار وزير البيئة للتنمية المستدامة، أن أنماط التنمية الحالية وأنماط الاستهلاك والإنتاج واستخدام الطاقة الأحفورية، وما ينتج عنها من انبعاثات، كل ذلك من شأنه أن يؤثر على التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة.

وقال "أباظة"، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إننا تعودنا خلال هذه الفترة من العام أن نشهد ارتفاع درجات حرارة، ولكننا هذا العام نشعر بها بدرجة عالية مقارنة بالأعوام الماضية، خاصة أنه على مستوى العالم هذا العام فإن شهر يوليو أكثر شهر ارتفعت فيه درجات الحرارة.

وأضاف "أباظة"، أن هذا يدل على أن التغيرات المناخية حقيقية، وأن أنماط الاستهلاك والإنتاج تساهم فى هذه التغيرات، مشيرا إلى أن الانبعاثات الناتجة عن استخدام الفحم والطاقة الأحفورية تسهم فى زيادة ثانى أكسيد الكربون.

وفى السياق نفسه، أكد "أباظة" أن المخلفات والقمامة يصدر عنها انبعاثات أكثر من غاز ثانى أكسيد الكربون بثلاثة أضعاف، وهذا يزيد خطورتها على البيئة والصحة العامة بشكل عام، وكل ذلك من شأنه أن يساهم فى ارتفاع درجة حرارة الجو بنسبة كبيرة وتسهم فى تقلبات الطقس، مما يؤدى إلى حدوث ما يسمى بالتغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية أوضحت مدى تأثيراتها السلبية بالفترة الأخيرة على نسبة الغذاء ودرجة حرارة الجو بالعالم أجمع.

وأوضح "أباظة" أن وزارة البيئة يعنيها بالطبع الحد من الانبعاث الحرارى، وهذا ما تعمل عليه خلال الفترة الحالية، من خلال الإعداد لخطتها وخطة القارة الأفريقية تجاه التغيرات المناخية لتقديمها فى مؤتمر باريس فى نوفمبر المقبل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة