الأحزاب تدعم حملة "بلاها لحمة" لمواجهة غلاء الأسعار ودعم المواطن البسيط.. "الكرامة": نؤيد أى تحرك لصالح الفقراء.. و"التجمع" يتوقع نجاحها بشكل تدريجى فى المحافظات لمواجهة جشع التجار

الأحد، 23 أغسطس 2015 02:45 م
الأحزاب تدعم حملة "بلاها لحمة" لمواجهة غلاء الأسعار ودعم المواطن البسيط.. "الكرامة": نؤيد أى تحرك لصالح الفقراء.. و"التجمع" يتوقع نجاحها بشكل تدريجى فى المحافظات لمواجهة جشع التجار مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأحزاب والقوى السياسية دعمها لحملة "بلاها لحمة"، مطالبة بضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط .

"6 أبريل " تدعم حملة "بلاها لحمة"


وأكد محمد نبيل، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، دعم الحركة لحملة "بلاها لحمة"، لافتا أن الحركة حذرت الشعب المصرى من خلال حملة "وآخرتها"، والتى أكدت خلالها أن الإضراب والمقاطعة هما الحل.

وأشار "نبيل" لـ"اليوم السابع" إلى أن الحركة تعمل على تكثيف توعية المواطنين، وتعد دعوة المقاطعة لـ"اللحمة" استجابة لحملتهم، مطالبا الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بأن تخرج بموقف واضح تجاه ارتفاع الأسعار، والإعلام الخاص أيضا عليه أن يكون له موقف من غلاء الأسعار، وعليها أن تدرك غضب الشعب.

"التجمع": ندعم أى حملة مقاطعة لارتفاع الأسعار


وفى السياق ذاته، أكد مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع، دعم الحزب لحملة مقاطعة ارتفاع الأسعار، لافتا أن الحزب بالمحافظات يدعم حملة "بلاها لحمة"، ومستعدون للمشاركة فيها بقوة.

وتوقع "شرابية" أن تأتى النتائج بشكل تدريجى، حال استمرار الشارع المصرى فى مقاطعته لـ"اللحمة" بالمحافظات، مشدداً على أن الشارع لابد أن يضغط لمنع رفع أسعار السلع واللحوم والدواجن.

حزب الكرامة: ندعم أى تحرك لدعم قضايا الفقراء


بينما قال المهندس عبدالعزيز الحسينى، نائب رئيس حزب الكرامة، إن موقف الحزب دائما الانحياز لقضايا الفقراء، مؤكداً أن الحزب ضد أعمال الاحتكار والاستغلال ورفع أسعار الاحتياجات الأساسية للمواطنين، لأسباب ليس لها علاقة بالثمن الحقيقى للسلعة.

وأضاف "الحسينى" أن المشكلة فى مصر تكمن فى عدم وجود قانون لحماية المستهلك من جشع التجار، بالإضافة إلى قوانين لتحديد هامش الربح، مؤكداً أن الحزب يدعم أى تحرك جماهيرى لحماية المواطنين والفقراء من جشع التجار.

"المصريين الأحرار": نحترم أى حراك مجتمعى لا يخالف القانون


من جانبه أكد شهاب وجيه المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يحترم أى تحرك مجتمعى منظم لا يخالف القانون.

وأشار "وجيه" إلى أن حملة "بلاها لحمة" تعد حراكا مجتمعيا تجاه قضية، والأحزاب لا تشارك فى مثل هذه التحركات إلا حال تصاعد الأمر، لافتاً إلى أن "اللحمة " من السلع التى تحكمها آليات السوق والرقابة ليست حلا لضبط الأسعار .

وتوقع وجيه أنه حال حدوث مقاطعة حقيقية لـ"اللحمة" سيضطر التجار لتقليل الأسعار لبيعها حتى لا يحدث ما حدث فى "التسعينيات" .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة