المسئولية والحنان والعطف.. من أهم 5 دروس تتعلمها من تربية الكلاب

السبت، 22 أغسطس 2015 12:14 م
المسئولية والحنان والعطف.. من أهم 5 دروس تتعلمها من تربية الكلاب الحنان والعطف من الدروس التى نتعلمها من تربية الكلاب
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة مدرسة كبيرة يمكنك التعلم منها الكثير من الأشياء لتكون مثاليا، ومن بين أفراد المدرسة التى يمكنك الاستفادة منها هو "تربية الكلاب"، ويخلص الموقع الأمريكى "elite daily" الدروس المستفادة من تربية الكلاب.

1- المسئولية


العناية التى تقع على عاتقك وأنت تربى الكلب الذى اختارته هى التى تكون لديك شعور المسئولية، أنت من تهتم بطعامه خروجه التأكد من صحته ومتابعة نموه وتدريبه، وهو ما يجعلك تخرج أجمل ما فى داخلك تجاه كل من يحيطون بك لأنك تكون قد أعدت على العناية بالكل.

2- الخوف على الآخرين


الكلب هو الصديق الوفى لصاحبه لا يترك مكروه يصيبه نهائيا، ويدافع عنه بكل إمكانياته حتى لو تكلف الأمر حياته، وبالتالى تشعر أنك مثله مع من يحيطون بك تخاف عنهم وتحاول حمايتهم وإنقاذهم من المشكلات.

3- اكتساب مهارات متعددة


منها التعلم السريع للكثير من الأشياء والاحتفاظ بالمعلومات التى تفيدك، منها الثقة بالنفس والتعقل فى اتخاذ الكثير من القرارات والاستعجال فى الخطوات المصيرية.

4- الحنان والعطف


لأنه من الكائنات التى تشعر بحال صاحبها، يأتى إليك عندما يشعر أنك غير مبسوط ليرتمى فى أحضانك ويشعرك بالطمأنينة، وهو ما يجعلك تشعر بالآخرين وتحاول تعويضهم عن الحزن الذى يداخلك بما يسعدهم.

5- الصبر


ينتظر الكلب صاحبة لأوقات كثيرة لاشتياقه له، ومهما طال الوقت لا يمل نهائيا ويستقبله بحفاوة كبيرة، وهو الأمر الذى ينعكس عليك بالصبر وطوله البال للوصول لما ترغب إليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة